المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:36 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي

صالح العبيدي بعد الافراج عنه
صالح العبيدي بعد الافراج عنه

أفرجت الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي في عدن (جنوب اليمن) اليوم عن الصحفي صالح العبيدي بعد ساعات من اعتقاله في ظروف غامضة.

وأكد مصدر مقرب من العبيدي لوسائل الإعلام أن الإفراج تم دون توجيه أي تهم رسمية، وأن الصحفي بصحة جيدة ومعنويات عالية.

وكان العبيدي قد اعتُقل صباح أمس من قبل قوات أمنية في ظروف غامضة، مما أثار موجة من القلق بين زملائه ومتابعيه.

وأوضح المصدر أن الإفراج جاء بناءً على أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتقال العبيدي لاقى استنكاراً واسعاً من قبل منظمات حقوق الإنسان والصحافة، الذين طالبوا بالإفراج الفوري عنه وضمان حريته وسلامته.

وقد أضاف الإفراج عن العبيدي المزيد من التساؤلات حول أسباب اعتقاله وتوقيته، وسط مطالبات بمزيد من الشفافية من قبل السلطات الأمنية في عدن.

ويعتبر صالح العبيدي من الصحفيين المعروفين في المنطقة، حيث عمل على تغطية الأحداث السياسية والأمنية في جنوب اليمن، وله قاعدة واسعة من المتابعين الذين يقدرون جهوده في نقل الحقائق والأخبار بدقة وموضوعية.

يُذكر أن الوضع الأمني في عدن يشهد توتراً متزايداً في الآونة الأخيرة، مع تصاعد الخلافات بين الأطراف المختلفة، مما يعقد الوضع الصحفي ويزيد من المخاطر التي يواجهها الصحفيون والإعلاميون في أداء مهامهم.