المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:52 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

”بمشاركة المؤتمر ومرشحان منه لرئاستها”...الكشف عن موعد تشكيل حكومة جديدة للحوثيين

حكومة الحوثيين
حكومة الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثيين، عن عزمها تشكيل حكومة جديدة مطلع الشهر المقبل، لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال اليمن.

مشاركة "المؤتمر":

كشف مصدر في الجماعة لـ"سبوتنيك" عن توصل الحوثيين إلى توافق مبدئي مع قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام (أكبر الأحزاب في اليمن) في صنعاء، على المشاركة في الحكومة القادمة.

شروط "المؤتمر":

اشترط حزب المؤتمر منح الوزراء صلاحيات أوسع في مقابل تقليص صلاحيات مشرفي الجماعة.

إعادة تفعيل الأجهزة:

تتضمن التفاهمات إعادة تفعيل الأجهزة الحكومية الرقابية، لتحل بدلاً عن اللجان الإشرافية التي أنشأتها "أنصار الله" من كوادرها، عقب سيطرتها على السلطة في صنعاء وغالبية مناطق اليمن.

مرشحون لرئاسة الحكومة:

تم ترشيح 3 شخصيات لمنصب رئيس الحكومة، اثنتان منها تنتميان لحزب المؤتمر في صنعاء.

مصير بن حبتور: م

ن المتوقع تصعيد رئيس حكومة ماتسمى تصريف الأعمال الحوثية عبد العزيز بن حبتور، إلى قوام المجلس السياسي الأعلى (الواجهة السياسية لإدارة المناطق التي تديرها الجماعة).