المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 05:21 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

مقتل أحد المتورطين باغتيال اللواء الجرادي في مارب ”صورة”

اللواء الجرادي
اللواء الجرادي

كشفت مصادر أمنية اليوم، عن مقتل أحد المتورطين باغتيال مستشار وزير الدفاع، اللواء محمد الجرادي، الذي تعرض للاغتيال في مدينة مارب في بداية نوفمبر 2022 .

وبحسب المصادر فإن المدعو مبارك الشبواني، المعروف بلقب "عبدالله الشاب"، قُتل في سوق الصمدة بوادي مأرب على يد مسلحين من عصابة ينشط فيها ويمارسون أعمال الحرابة وقطع الطرق في مديرية الوادي، وجاءت عملية القتل نتيجة خلافات داخلية بين أفراد العصابة.

والشبواني بحسب المصادر كان أحد عناصر تنظيم داعش وشارك في عمليات قتل واختطاف عديدة. وكانت له سوابق جنائية كثيرة، من بينها اتهامه باغتيال اللواء الجرادي.

وفي 20 يناير الماضي، كانت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة مارب، برئاسة القاضي / مسعد مجيديع رئيس المحكمة ، عقدتالجلسة الاولى لمحاكمة مبخوت صالح علي مبارك الشبواني احد المتهمين باغتيال اللواء / محمد الجرادي مستشار وزير الدفاع، والذي اغتيل قبل في مدينة مارب ومعه مرافقه طارق الوالبي.