المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 10:02 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

مطالبات بتوفير منحة علاجية عاجلة لإنقاذ حياة الصحفي ”شبيطة” بعد انهيار حالته الصحية بصنعاء

الأستاذ الصحفي محمد شبيطة
الأستاذ الصحفي محمد شبيطة

أصدر مجموعة من الصحفيين والحقوقيين والبرلمانيين بالعاصمة المختطفة صنعاء، عريضة يطالبون فيها سلطات المليشيات الحوثية الانقلابية بتوفير منحة علاجية عاجلة لإنقاذ حياة أمين عام نقابة الصحفيين، محمد شبيطة، إثر تدهور حالته الصحية.

وتعرض شبيطة لإطلاق نار من قبل عناصر حوثية بصنعاء، في مايو الفائت، وتفرض عليه المليشيات ما يشبه بالإقامة الجبرية داخل مستشفى الكويت الحكومي الذي يرقد فيه بصنعاء.

وطالب الموقعون على الرعيض، سلطة الانقلاب الحوثي "بتوفير منحة علاجية عاجلة وتذاكر سفر ومصاريف العلاج في الخارج مع المرافقين للأستاذ محمد شبيطة الأمين العام للصحفيين اليمنيين".

وحمل الموقعون "سلطة صنعاء كل المسئولية في توفير الرعاية الصحية للأستاذ محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين حيث أن ظروفه الصحية تتطلب نقله للعلاج في الخارج، لا سيما وأنه منذ اطلاق النار عليه من قبل عناصر تتبع الأمن في صنعاء تقول قيادة وزارة الداخلية أنه لم يكن مستهدفا في الحادث".

وجاء في بيان الموقعين الذي طالعه المشهد اليمني: "وبغض النظر عن رواية وزارة الداخلية (التابعة للانقلاب) فإن سلطة صنعاء تتحمل مسئولية توفير الرعاية الصحية القيادي النقابي الأستاذ محمد شبيطة كون الأستاذ محمد شبيطة تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر محسوبة على سلطة صنعاء،ولم تتحسن حالته الصحية منذ إطلاق النار عليه"ز

وتابع البيان: "بل أن حالته الصحية تزداد سوءا وتتطلب الدعوة إلى نقله للخارج وتوفير منحة علاجية عاجلة مع تذاكر السفر ومصاريف السفر والعلاج للأستاذ محمد شبيطة ومرافقيه".

وعبّر الموقعون عن كامل تضامنهم مع الأستاذ محمد شبيطة.

الموقعون على البيان:

احمد ناجي احمد النبهاني
عبد الباري طاهر
الدكتور عبد الله عوبل
فيصل عبد الجليل العريقي
أحمد سيف حاشد
عبد الودود سيف
قادري أحمد حيدر
نبيل الأسيدي
الدكتور عبد الجبار ردمان ناجي
رشاد سالم
الدكتور عبد الحليم المجعشي
الدكتورة نادين الماوري
المحامي خالد الكمال
الدكتور نور الدين عقيل
عبد العزيز سلطان المنصوب
الدكتور علي عبد الكريم
علي محسن حميد
احمد مثنى
وجدي الأهدل
العزي الصلوي
محمد صادق العديني
فؤاد عبد الواحد نعمان
نبيل الحسام
عبد الله عبد الإله
محمد مثنى
محمد محمد العزيزي
الدكتور صادق محمد الإبل
احمد محمد قائد العزعزي
حمود شجاع الدين
عبد الوهاب الحراسي
نايف عبد الكريم المشرع
المهندس حاتم أبو حاتم
علي علي الفقيه
عبد الحميد الفقيه
توفيق عبد السلام الشجيفي
امين سلطان الوافي
احمد عبده سيف
علي الشرعبي
عبد الله الدهمشي
ماجد عبد الله ورو
محمد الاشول
نادر النقيب
عبد الرحيم الصبري
سمير حسن ابلان
محمد شمسان الصلوي
صادق علي هائل النقيب
خلدون شرف سفيان العامري
عبد الله محمد صلاح
عبد الكريم العزاني
منصور السروري
انس دماج القباطي
عبد الوارث العبسي
سمير عبد الحبيب صالح
أحمد الشاوش
محمد قائد العزيزي .

وكانت مصادر مقربة كشفت أمس أن شبيطة يعاني من مضاعفات الإصابة ومن تمزقات في الأمعاء.. كما يعاني من وضع نفسي صعب نتيجة منع الزيارات عنه، حيث يسمح لأشخاص محدودين جدا بزيارته من خلف الزجاج.

ووصف أحد المصادر الحالة قائلا: ( شبيطة يمر بوضع سيء للغاية، إنه في زنزانة وليس في مستشفى).

وكانت مليشيا الحوثي شددت الزيارة على الصحفي شبيطة، الذي يتلقى العلاج في مستشفى الكويت اثر إصابته بطلقات نارية صباح السابع من مايو الماضي في العاصمة المختطفة صنعاء.