المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:10 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن السعودية تعلن نتيجة أول تجربة لـ ‘‘التاكسي الطائر’’ في المشاعر المقدسة (فيديو)

امرأة قوية وجريئة تثير الجدل في إيران

أثارت الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام عالمية عن ترشح امرأة لرئاسة إيران بعد مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية، جدلا واسعا في البلاد وعبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، السبت، إن النائب المحافظة السابقة بالبرلمان زهرة إلهيان قدمت أوراق ترشحها لانتخابات الرئاسة المبكرة إثر وفاة رئيسي، حيث صرحت الأخيرة بأن شعارها سيكون “حكومة صحية، واقتصاد صحي، ومجتمع صحي”.

وقدمت البرلمانية المحافظة السابقة، زهرة اللهيان، بأوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران، المقررة أواخر الشهر الحالي، لتثير جدلا واسعا في ظل قانون لا يسمح بترشح النساء.

ويتوقع أن تصبح زهرة أول امرأة على الإطلاق يسمح لها بالترشح إذا وافق عليها مجلس صيانة الدستور الذي يقوم بفحص جميع المرشحين المحتملين، ولا سيما أنها أشد المؤيدين للمرشد الإيراني علي خامنئي.

وقضى مجلس صيانة الدستور في انتخابات سابقة بمنع النساء من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وتنص المادة 115 من الدستور الإيراني على أن يكون المرشح للرئاسة من الرجال السياسيين.