المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 08:10 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

رسالة نارية للمشاط ”صاحب الفخامة” بعد فضيحة ”الثقب”!

لا تزال تصريحات القيادي الحوثي، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات، مهدي المشاط، بشأن مبيد بروميد الميثيل، وتأثيراته على طبقة الأوزون محل سخرية كبيرة بمنصات التواصل الاجتماعي.

وزعم المشاط في كلمة له أن اليمن "ليس لديه تأثير على طبقة الأوزون" و"ليس لديه احتباس حراري"، وأن ربط المبيدات بارتفاع حالات الإصابة بمرض السرطان "يأتي في سياق تشويه وضرب المبيدات لمنع مكافحة الأوبئة والآفات التي يُراد نشرها في المنتجات الزراعية في اليمن".

خطبة عصماء عن ثقب الأوزون

وفي هذا السياق، وجه الكاتب المقرب من جماعة الحوثي، عبالفتاح الوشلي، رسالة نارية لمن وصفه بـ"فخامة المشير المشاط".

وقال الوشلي إن المشاط "مما قاله في خطبته العصماء بوزارة الزراعة ان ثقب الاوزون فوق اوروبا ولا تتاثر منه الا اوربا والاوربيين لا غير".

واضاف في منشور ساخر: "لا نعلم يا صاحب الفخامة من اين استقيت هذه المعلومة، وعموما يا صاحب الفخامة، ثقب الاوزون فوق القطب المتجمد الجنوبي وليس فوق اوروبا واتساع ثقب الاوزون يتضرر سلبا منه العالم كله وعلى حد سوى بما فيهم اليمن وليس اوروبا وحدها وانما اوروبا هي من ستتضر اولا".

وأضاف: "ومن ضمن اضرار توسع ثقب الاوزون، كلما توسع ثقب الاوزون كلما زاد الانحباس الحراري للارض كاملة دون استثناء وزيادته يؤدي الى ارتفاع درجة الحرارة وكلما زاد ارتفاع درجة الحرارة فإنه يؤدي الى ذوبان الثلوج في القطبين الجنوبي والشمالي، وكلما زاد ذوبان الثلوج كلما زاد ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات، وكلما زاد ارتفاع منسوب المياه في البحار والمحيطات كلما تقلصت المساحات اليابسة في العالم كله بما في ذلك اليمن".

مثال

وتابع الكاتب بسخرية: "فمثلا يا فخامة المشير، لو زاد ارتفاع منسوب المياه خمسة امتار عما هو عليه اليوم فستغرق كل المناطق الساحلية اليمنية كاملة وستكون في خبر كان".

وأردف: "بمعنى اوضح سيكون الميناء في جبل مناخة بحراز وفي جبال الضالع وجبال نهم، اما بقية الاضرار المباشرة وغير المباشرة التي ستصيب اليمن واليمنيين نتيجة استخدام مبيد بروميد الميثيل وتوسع ثقب الاوزون فهي كارثية وبالجملة".

وأتم منشوره مسديا نصيحة للمشاط بالقول: "قبل اي خطاب وحتى لا تكونوا تودفوا استشيروا ومن استشار ما حنب".