المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:58 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل


أكد ‏الأمن العام السعودي أنه سيتم فرض غرامة مالية على ‏كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.

وقال الأمن، بحسب وسائل إعلام سعودية، إنه سيتم تطبيق غرامة تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر والترحيل إن كان وافدا.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج السعودية أن تأشيرة العمرة لا تُمكِّن حاملها من أداء الحج، مطالبة حامليها بسرعة مغادرة مكة قبل انتهائها.

وعبر حسابها على منصة "إكس"، قالت الوزارة السعودية: "وصولك إلى السعودية بتأشيرة عمرة لا يُمكِّنك من أداء الحج؛ لذلك التزم بصلاحية التأشيرة، وغادر مكة قبل انتهائها".

وفي وقت سابق، شددت وزارة الحج والعمرة السعودية على ضرورة تجنّب الرسائل المجهولة، والإعلانات الوهمية للتسجيل للحج.

ودعت الوزارة السعودية إلى الحرص على التعامل عبر المسار الإلكتروني، من أجل ضمان التعاملات الموثوقة.

وحثت وزارة الحج على الإبلاغ عن حملات الحج الوهمية على الرقم (911) في مناطق: الرياض، ومكة المكرّمة، والمنطقة الشرقية، أو الرقم (999) في بقية مناطق المملكة.