المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 12:18 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اثارت جدلا واسعا ...اعتقال موديل في حضرموت بعد نشر جلسة تصوير كاتب صحفي: معركة كبرى شاملة قريبا بين عدة دول عربية والمشروع الخميني في المنطقة مصدر عسكري يكشف عن تحركات أمريكية جديدة ضد الحوثيين مع اقتراب حرب واسعة جنوب لبنان في خطوة صادمة ...دولة إسلامية تعلن حظر الاحتفال بعيدي الفطر والاضحى وحظر ارتداء الحجاب للنساء خبير عسكري يعلق على عمليات الحوثيين في البحر الأحمر بعد توثيق تفجير وإغراق السفينة اليونانية ”توتور” ” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان رسميا.. جماعة الحوثي تعترف بإفشال اتفاق ”خارطة الطريق” ووقف المباحثات مع السعودية وتلوح بحرب كبرى وزير حوثي بصنعاء يطلب من قيادي بالشرعية في مارب فتح خط تواصل بالسعودية ليفر من قبضة المليشيات قيادي حوثي يحذر ”عبدالملك الحوثي” من مصير مشابه لبن لادن على يد امريكا شاهد.. محتجون يقتحمون مقر تلفزيون بسبب ” ملابس مذيعة” شيعي عربي يجلد أمه حتى الموت بذريعة تطهيرها من الذنوب!! ”ميناء عدن خط أحمر: شخصيات سياسية واجتماعية من مختلف أنحاء اليمن ترفض أي اتفاق مع أبوظبي يمس بالسيادة الوطنية”

غرامة 50 ألف ريال والترحيل.. الأمن العام السعودي يحذر الوافدين من هذا الفعل


أكد ‏الأمن العام السعودي أنه سيتم فرض غرامة مالية على ‏كل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.

وقال الأمن، بحسب وسائل إعلام سعودية، إنه سيتم تطبيق غرامة تصل إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر والترحيل إن كان وافدا.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج السعودية أن تأشيرة العمرة لا تُمكِّن حاملها من أداء الحج، مطالبة حامليها بسرعة مغادرة مكة قبل انتهائها.

وعبر حسابها على منصة "إكس"، قالت الوزارة السعودية: "وصولك إلى السعودية بتأشيرة عمرة لا يُمكِّنك من أداء الحج؛ لذلك التزم بصلاحية التأشيرة، وغادر مكة قبل انتهائها".

وفي وقت سابق، شددت وزارة الحج والعمرة السعودية على ضرورة تجنّب الرسائل المجهولة، والإعلانات الوهمية للتسجيل للحج.

ودعت الوزارة السعودية إلى الحرص على التعامل عبر المسار الإلكتروني، من أجل ضمان التعاملات الموثوقة.

وحثت وزارة الحج على الإبلاغ عن حملات الحج الوهمية على الرقم (911) في مناطق: الرياض، ومكة المكرّمة، والمنطقة الشرقية، أو الرقم (999) في بقية مناطق المملكة.