المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:29 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تسريب معلومات صادمة عن طائرة الرئيس الإيراني وسبب سقوطها والجهة التي تقف وراء مقتله

الرئيس الإيراني الراحل
الرئيس الإيراني الراحل

سربت وسائل إعلام إيرانية موالية للرئيس الإيراني الراحل "إبراهيم رئيسي" ووزير خارجيته "امير عبدللهيان" معلومات جديدة عن حادث سقوط وتحطم المروحية الذي أودى بحياتهم الأحد.

وقالت مصادر إعلامية إن طائرة ‎الرئيس الإیراني إبراهيم رئيسي المتهالكة تمّ نزع الصندوق الأسود منها قبل أيام بحجة الصيانة!.

وأضافت المصادر أن أوامر صدرت من مخابرات الحرس بتغيير مسار الرحلة بشكل عاجل فور الإقلاع لدوافع أمنية!.

وأشارت المعلومات إلى أن الطائرتين المرافقتين لطائرة الرئيس لم تتوقفا للمساعدة رغم العلم بسقوط ‎طائرة رئيسي التي تحميانها وأكملتا مسارهما بأوامر عسكرية صارمة.

وزعمت أن "الطائرة لم تطلب أي نداء إستغاثة أو حالة طوارئ لأي قاعدة جوية قريبة" مما يزيد الأمور غموضاً فضلا عدم وجود أي "هاتف ستلايت للاتصال وتحديد المواقع وهو (الموجود مع كل مواكب الشخصيات)"

وقالت إن "أحوال الطقس كانت جيدة ولم يرد أي تقرير للطيار عن سوءها في وقت الرحلة".

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت صباح أمس عن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

وكانت كالة الأنباء الإيرانية، قالت أمس الاثنين، إن سبب تحطم المروحية كان عطلا فنيا طارئا.