المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:30 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

تسريب معلومات صادمة عن طائرة الرئيس الإيراني وسبب سقوطها والجهة التي تقف وراء مقتله

الرئيس الإيراني الراحل
الرئيس الإيراني الراحل

سربت وسائل إعلام إيرانية موالية للرئيس الإيراني الراحل "إبراهيم رئيسي" ووزير خارجيته "امير عبدللهيان" معلومات جديدة عن حادث سقوط وتحطم المروحية الذي أودى بحياتهم الأحد.

وقالت مصادر إعلامية إن طائرة ‎الرئيس الإیراني إبراهيم رئيسي المتهالكة تمّ نزع الصندوق الأسود منها قبل أيام بحجة الصيانة!.

وأضافت المصادر أن أوامر صدرت من مخابرات الحرس بتغيير مسار الرحلة بشكل عاجل فور الإقلاع لدوافع أمنية!.

وأشارت المعلومات إلى أن الطائرتين المرافقتين لطائرة الرئيس لم تتوقفا للمساعدة رغم العلم بسقوط ‎طائرة رئيسي التي تحميانها وأكملتا مسارهما بأوامر عسكرية صارمة.

وزعمت أن "الطائرة لم تطلب أي نداء إستغاثة أو حالة طوارئ لأي قاعدة جوية قريبة" مما يزيد الأمور غموضاً فضلا عدم وجود أي "هاتف ستلايت للاتصال وتحديد المواقع وهو (الموجود مع كل مواكب الشخصيات)"

وقالت إن "أحوال الطقس كانت جيدة ولم يرد أي تقرير للطيار عن سوءها في وقت الرحلة".

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت صباح أمس عن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز إثر حادث تعرضت له المروحية التي كانت تقلهم.

وكانت كالة الأنباء الإيرانية، قالت أمس الاثنين، إن سبب تحطم المروحية كان عطلا فنيا طارئا.