المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 08:00 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين” كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو)

ترتيبات حوثية بصنعاء بعد إعلان مصرع الرئيس الإيراني وتعميم من ”الجهات العليا”

الرئيس الإيراني رئيسي والقيادي الحوثي صالح الصماد
الرئيس الإيراني رئيسي والقيادي الحوثي صالح الصماد

كشفت مصادر بالعاصمة المختطفة صنعاء، أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تجري ترتيبات عقب مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي وفريقه في تحطم المروحية شمال غربي البلاد.

وبحسب المصادر، فإن مليشيات الحوثي تعتزم إعلان الحداد على مقتل رئيسي، وإصدار تعميم على كل المساجد بمناطق سيطرتها لأداء صلاة الغائب ومدح إيران ورئيسها الذي لقي مصرعه أمس الأحد، خلال خطب الجمعة والمحاضرات الطائفية.

وأشارت إلى أن توجيهات عليا من قيادة المليشيات وقادتها في طهران، قضت بطباعة وتعليق صور إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في شوارع العاصمة المختطفة صنعاء.

مليشيا الحوثي، الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له، بعد مقتله في حادث سقوط طائرة، في إيران، وذلك في ثاني رسالة توجهها المليشيات لطهران خلال ساعات.

وعمت حالة كبيرة من الحزن في أوساط قيادة المليشيات الحوثية على مصرع رئيسي، وقال ناطق المليشيات، محمد عبدالسلام، في رسالته: إنه لمن عظيم الأسى ما حل بإيران من محنة بفقدان رئيسها ووزير خارجيتها والوفد المرافق إثر سقوط طائرتهم المروحية".

وعزى عبدالسلام، المرشد الإيراني "علي خامنئي" وإيران، في مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان والوفد المرافق".

ووصف ناطق الحوثيين، الرئيس رئيسي بأنه كان |مثالا يحتذى للإنسان المسلم الملتزم مبادئ دينه وقضايا أمته وفي المقدمة منها فلسطين، ومحبا مخلصا لشعبه الإيراني العزيز المسلم وساعيا إلى خدمته بكل ما يستطيع، ورحلته الأخيرة لافتتاح مشروع خدمي في أقاصي البلاد مثال على مدى إخلاص هذا الرئيس وحرصه الكبير على بذل كل ما يستطيع في سبيل توفير وسائل الأمن والاستقرار لشعب إيران العزيز".