المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:07 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ترتيبات حوثية بصنعاء بعد إعلان مصرع الرئيس الإيراني وتعميم من ”الجهات العليا”

الرئيس الإيراني رئيسي والقيادي الحوثي صالح الصماد
الرئيس الإيراني رئيسي والقيادي الحوثي صالح الصماد

كشفت مصادر بالعاصمة المختطفة صنعاء، أن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، تجري ترتيبات عقب مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي وفريقه في تحطم المروحية شمال غربي البلاد.

وبحسب المصادر، فإن مليشيات الحوثي تعتزم إعلان الحداد على مقتل رئيسي، وإصدار تعميم على كل المساجد بمناطق سيطرتها لأداء صلاة الغائب ومدح إيران ورئيسها الذي لقي مصرعه أمس الأحد، خلال خطب الجمعة والمحاضرات الطائفية.

وأشارت إلى أن توجيهات عليا من قيادة المليشيات وقادتها في طهران، قضت بطباعة وتعليق صور إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في شوارع العاصمة المختطفة صنعاء.

مليشيا الحوثي، الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له، بعد مقتله في حادث سقوط طائرة، في إيران، وذلك في ثاني رسالة توجهها المليشيات لطهران خلال ساعات.

وعمت حالة كبيرة من الحزن في أوساط قيادة المليشيات الحوثية على مصرع رئيسي، وقال ناطق المليشيات، محمد عبدالسلام، في رسالته: إنه لمن عظيم الأسى ما حل بإيران من محنة بفقدان رئيسها ووزير خارجيتها والوفد المرافق إثر سقوط طائرتهم المروحية".

وعزى عبدالسلام، المرشد الإيراني "علي خامنئي" وإيران، في مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان والوفد المرافق".

ووصف ناطق الحوثيين، الرئيس رئيسي بأنه كان |مثالا يحتذى للإنسان المسلم الملتزم مبادئ دينه وقضايا أمته وفي المقدمة منها فلسطين، ومحبا مخلصا لشعبه الإيراني العزيز المسلم وساعيا إلى خدمته بكل ما يستطيع، ورحلته الأخيرة لافتتاح مشروع خدمي في أقاصي البلاد مثال على مدى إخلاص هذا الرئيس وحرصه الكبير على بذل كل ما يستطيع في سبيل توفير وسائل الأمن والاستقرار لشعب إيران العزيز".