المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:26 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تزامنا مع ذكرى عيد الوحدة.. عيدروس الزبيدي يتحرك عسكريا في عدن ويوجه رسائل صريحة بشأن مصير ”الدولة الجنوبية”

أجرى المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة عيدروس الزبيدي، تحركات عسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع الذكرى الـ34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية، الـ22 من مايو المجيد.

وبحسب موقع المجلس الانتقالي، فقد قام الزبيدي اليوم الثلاثاء، بتفقد سير برامج التدريب والتأهيل في مقرات عدد من الوحدات والأولوية الموالية لمجلسه.

رافع عيدروس، "اللواء الركن صالح علي حسن رئيس العمليات المشتركة، واللواء الركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، والعميد أوسان العنشلي أركان القوات البرية الجنوبية وعدد من القيادات العسكرية" الموالية للمجلس الانتقالي.

وخلال ذلك اطلع عيدروس "على برامج التدريب والتأهيل التي يخضع لها منتسبو الأولوية والوحدات العسكرية"، في إطار ما وصفها المجلس الانتقالي بإجراءات الهيكلة التي دشنها الزبيدي مؤخرا.

وقال عيدروس الزبيدي خلال ذلك مخاطبا الحاضرين: "إننا فخورون بكم وبتفانيكم في ميادين التدريب، فكل قطرة عرق تبذلونها في الميدان ستوفر قطرة دم في ساحة المعركة".

وقال :"أمامكم مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

وأضاف :"نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة". بحسب تعبيره.

ويحتفي اليمنيون بالذكرى الـ 34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو، على وقع استمرار الجهود الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي والتحركات الإقليمية والدولية والأممية لإنقاذ البلاد من انقلاب مليشيات الحوثي التابعة لإيران، وإنهاء الحرب التي اشعلتها تلك المليشيات المدعومة من إيران، وتحقيق السلام الدائم والشامل.