المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 07:53 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة! حرب على التعليم: الحوثيون يُطفئون نور المعرفة في15 مدرسة ! فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو)

تزامنا مع ذكرى عيد الوحدة.. عيدروس الزبيدي يتحرك عسكريا في عدن ويوجه رسائل صريحة بشأن مصير ”الدولة الجنوبية”

أجرى المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة عيدروس الزبيدي، تحركات عسكرية في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع الذكرى الـ34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية، الـ22 من مايو المجيد.

وبحسب موقع المجلس الانتقالي، فقد قام الزبيدي اليوم الثلاثاء، بتفقد سير برامج التدريب والتأهيل في مقرات عدد من الوحدات والأولوية الموالية لمجلسه.

رافع عيدروس، "اللواء الركن صالح علي حسن رئيس العمليات المشتركة، واللواء الركن فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، والعميد أوسان العنشلي أركان القوات البرية الجنوبية وعدد من القيادات العسكرية" الموالية للمجلس الانتقالي.

وخلال ذلك اطلع عيدروس "على برامج التدريب والتأهيل التي يخضع لها منتسبو الأولوية والوحدات العسكرية"، في إطار ما وصفها المجلس الانتقالي بإجراءات الهيكلة التي دشنها الزبيدي مؤخرا.

وقال عيدروس الزبيدي خلال ذلك مخاطبا الحاضرين: "إننا فخورون بكم وبتفانيكم في ميادين التدريب، فكل قطرة عرق تبذلونها في الميدان ستوفر قطرة دم في ساحة المعركة".

وقال :"أمامكم مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

وأضاف :"نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة". بحسب تعبيره.

ويحتفي اليمنيون بالذكرى الـ 34 للعيد الوطني للجمهورية اليمنية 22 مايو، على وقع استمرار الجهود الوطنية على المستويين الرسمي والشعبي والتحركات الإقليمية والدولية والأممية لإنقاذ البلاد من انقلاب مليشيات الحوثي التابعة لإيران، وإنهاء الحرب التي اشعلتها تلك المليشيات المدعومة من إيران، وتحقيق السلام الدائم والشامل.