المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 01:57 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي! عضو في المجلس الانتقالي يتهم الحوثيين بالضلوع في اختطاف العميد علي عشال ”المعبقي في قلب العاصفة: هل يكون رمزاً لغضب الشعب واستعادة القرار؟”..كاتب صحفي يجيب

مأرب تحدد مهلة 72 ساعة لإغلاق محطات الغاز غير القانونية

من الاجتماع
من الاجتماع

حددت سلطة مأرب الشرعية، اليوم الخميس، مهلة 72 ساعة لأصحاب محطات الغاز المنزلي غير القانونية - التي وصفتها بمحطات السوق السوداء - للإغلاق طواعية.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع عقد برئاسة الوكيل عبدربه مفتاح لمناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز المنزلي في السوق المحلية وخطورة محطات السوق السوداء التي بدأت تظهر مؤخرًا في بعض الأحياء السكنية في مديريات المحافظة لتعبئة الغاز المنزلي لاسطوانات ومركبات المواطنين، مما يشكل خطرًا على السلامة العامة والأمن المجتمعي.

ووفقًا للقرار، ستقوم لجنة من نيابة مأرب ومنشأة مأرب للغاز والأجهزة الأمنية والمجالس المحلية بالمديريات بإغلاق كافة الطرمبات غير القانونية لتعبئة الغاز المنزلي، وعمل المحاضر القانونية بها ورفع مخالفاتها إلى القضاء لاستكمال الإجراءات بشأن أصحابها الممتنعين عن مهلة الإغلاق الطوعي.

كما تم إلزام الشركة اليمنية للغاز ودائرة صافر بتوقيف التعامل مع أي مقطورة للغاز تتعامل مع المحطات والطرمبات غير القانونية، وإلغاء تراخيصها لنقل مادة الغاز من صافر.

ودعت السلطات المواطنين وأصحاب المركبات إلى التعاون مع الأجهزة المختصة والإبلاغ عن أي محطة غير قانونية لتعبئة الغاز، وعدم التعامل مع هذه الطرمبات التي لا تمتلك أي مواصفات أو وسائل حماية للسلامة، لما تشكله من خطر على حياتهم.