المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

العميد طارق صالح: هذا القائد السبتمبري من علمني روح الثورة والجمهورية والولاء لله والوطن

محمد عبدالله صالح
محمد عبدالله صالح

استذكر عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد المقاومة الوطنية، العميد طارق محمد عبدالله صالح، ما وصفها بروح الثورة والجمهورية، ودور القادة السبتمبرييين الذين خلصوا اليمن من السلالة الكهنوتية.

وقال العميد طارق، في ذكرى وفاة والده: "في ذكرى وفاتك يا أبي لا أملك لك إلا الدعاء ، مستذكرا روح الثورة و الجمهورية والولاء لله والوطن التي سكنتك وكل رفاقك السبتمبريين وغرستها فينا منهجا وتضحية وفداء".

واضاف في تدوينة على منصة إكس: "ومنها وبها نمضي وكل أبطال الجمهورية الذين يتوزعون على تراب بلادنا الطاهر قادة ومقاتلين صناع فجر اليمن القادم" .

واللواء محمد عبد الله صالح من مواليد 1939 في قرية بيت الأحمر، مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء. هو أول قائد لقوات الأمن المركزي اليمنية وأحد قاداته سابقا وهو شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح. وتوفي في 14 مايو 2001 في بريطانيا، وتم نقل جثمانه إلى صنعاء ودفن في مسقط رأسه في قرية بيت الأحمر.