المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:48 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

صحفي ”جنوبي” يرد على القيادات الحوثية المتضامنة مع المحتجين في عدن

رد صحفي يمني من أبناء المحافظات الجنوبية، على القيادات الحوثية التي عبرت عن تضامنها مع الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الصحفي فتحي بن لزرق أنه : "لا وجه للمقارنة بين حرية التعبير و الاحتجاج بين صنعاء وعدن".

وأشار إلى أن صنعاء الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية التابعة لإيران، "المتبقي فيها من ٨ مليون مواطن، أربعة أشخاص يجاهرون بارائهم وبحذر شديد".

وأضاف في تدوينة: "في عدن تستطيع ان تخرج الى الشارع وتشتم اكبر كبير، لذلك لا يحق لقيادات الحوثي المزايدة بمعاناة الناس في عدن وهم يسحقون عظام المنتقدين في صنعاء".

تجدر الإشارة إلى أن عدن تشهد احتجاجات منددة بانقطاع التيار الكهربائي، وخرجت قوات من المجلس الانتقالي لمحاولة تفريق المحتجين، الليلة الماضية.

وفي الوقت الذي تخرج الاحتجاجات بعدن بين الحين والآخر، فإن مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، تعاني تضييقا كبيرا لحرية التعبير في ظل سياسة قمع وإرهاب تمارسها المليشيات الإرهابية، بحق منتقدي الوضع الاقتصادي المنهار، والفساد غير المسبوق التي تشهده تلك المناطق.