المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:28 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي

محكمة بصنعاء تعقد أول جلسة لمحاكمة الثائر ”السناوي” و11 من رفاقه بتهمة مهاجمة عناصر حوثية بتعز


عقدت المليشيا الحوثية أول جلسة لمحاكمة الثائر "السناوي" و11 آخرون من رفاقه بتهمة التقطع والنهب للتغطية إعلاميا على حركات المقاومة ضد المليشيا والتي تتخذ طابع فردي واحيانا جماعي .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ما تسمى الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة عقدت اليوم، أولى جلساتها الخاصة بقضية الثائر "السناوي" و11 آخرون والذين تم وصفهم بعصابة مسلحة متهمة بالتقطع والنهب ومهاجمة الناس في محافظة تعز .
وأضافت المصادر ان القاضي عبدالله النجار والذي ينتحل منصب رئيس الشعبة الجزائية أصدر حكم ابتدائيا ، بحق المتهمين ال 12 شخصا قضى بمعاقبة ستة منهم بالإعدام وهم : محمد صادق الذواد ، و حمزة غانم ، والحنسري ، ومحمد صادق ، والسماوي ، و عمار النمر وستة بالحبس من سبع إلى ثلاثة سنوات، ومصادرة المضبوطات وغرامات مالية.
وأقرت المحكمة إعدام 6 بينهم أربعة قتلوا خلال المواجهات المسلحة مع العناصر الحوثية والتي أفضت إلى إصابة أربعة من القيادات الحوثية وهم : ياسر مجود قائد الحملة الحوثية ومدير أمن التدخل السريع
والمكنى أبو إيران ومدير أمن التعزية الذي عينته المليشيا الحوثية مؤخرا سعيد الكامل والقيادي ابو الذهب وقتل 8 عناصر حوثية أخرى لم تكشف المليشيا الحوثية عن اسمائهم حتى الآن للتقليل من العملية .
واستطاع السناوي التصدي للحملة العسكرية الحوثية بقيادة مدير أمن مديرية ماوية المعين حديثاً من قبل الحوثيين والذي يدعى "ابو الذهب " خلال محاولتهم اقتحام منطقة شرمان عزلة الخرابة بهدف اعتقاله أو قتله لكنه تصدى لهم واستطاع بقيه أفراد جماعة الثائر السناوي من مغادرة المنطقة .
وتمكنت عناصر قبلية يوم أمس الأول من قتل أربعة عناصر حوثية في محافظة عمران والتي سبقها تنفيذ 5 عمليات اغتيال ناجحة ضد قيادات حوثية بمحافظة البيضاء والتي تكشف عن نفاذ صبر اليمنيين على الحوثيين وقرب نهاية المليشيا .