المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:00 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن”

وفاة طفلين إثر سقوطهما في حفرة للصرف الصحي بمارب (أسماء)

مخيم الجفينة
مخيم الجفينة

توفي طفلان إثر سقوطهما في حفرتي صرف صحي بحادثين منفصلين في مخيم الجفينة، بمحافظة مارب (شمال شرقي اليمن)، الذي يعد أكبر مخيمات النزوح في اليمن.


وقالت مصادر محلية إن الطفل "حمزة ردفان المناري (6 سنوات)"، سقط، صباح الجمعة، في إحدى حفر الصرف الصحي، وتوفي غرقا، في المربع 13 بمخيم الجفينة.

وفي حادثة أخرى، توفي الطفل "أبكر محمد يحيى الحورش" (4سنوات)، إثر سقوطه في حفرة أخرى للصرف الصحي تحت الإنشاء، في مربع 4 بالمخيم ذاته، فيما فشلت محاولات إنقاذه نتيجة الانهيار المستمر للتربة.

وأشارت المصادر، إلى أنه وبعد محاولات كثيرة نجح مواطنون في استخراج جثمان الطفل ونقله إلى المستشفى، الذي تبين أنه كان قد فارق الحياة.

وتعد مشكلة الصرف الصحي التي تحفر بشكل عشوائي في مخيمات النازحين واحدة من أبرز مشكلات مخيم الجفينة ومدينة مارب، وراحت ضحيتها عشرات الأرواح أغلبهم من الأطفال.