المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة”

بالأسماء والصور.. تعرف على المواطنين الضحايا الذين اتهمتم المليشيات بأنهم ”جواسيس عمار عفاش”

نشرت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الحوثية، اليوم الإثنين، صورا لمواطنين ضحايا زعمت أنهم "خلية تجسس" بقيادة عمار صالح، تعمل لصالح الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

وبحسب قائمة رصدها المشهد اليمني، فإن الضحايا هم من أبناء محافظة الحديدة (تهامة) كالتالي:
1- يسر يوسف وهبان، الحديدة - الحوك - قرية منظر
2- أحمد إبراهيم جبيلي، الحديدة بيت الفقيه الحسينية
3-عمرو احمد خلوف/ الحديدة بيت الفقيه - الحسينية
4- محمد سالم عنيب | الحديدة - الدريهمي - النخيلة
5- إيهاب سبتان عنيب/ الحديدة - الدريهمي - الحجبة السفلى
6- أكرم محمد ردمان/ الحديدة - زبيد - حارة العلي
7- محمد حسن محنش / الحديدة - التحيتا - الشجن
8- علاء أحمد صبي / الحديدة زبيد - حارة العلي
9- صفوان محمود عبد الإله / الحديدة بيت الفقيه - الحسينية
10- عبدالله عبده سعادات / الحديدة - التحيتا - الروان
11- يحيى محمد خنن / الحديدة - الحوك - الحوك العليا

وكان إعلام مليشيات الحوثي التابعة لإيران، زعم أن ما يسمى بـ"الأجهزة الأمنية، بمساندة المعنيين في وزارة الدفاع ، تمكنت خلال الأيام الماضية من القبض على عدد من الجواسيس، الذين تم تجنيدهم عبر ضباط وعناصر يتبعون كياناً استخباراتياً يسمى (قوة 400) بقيادة عمار عفاش".

وزعمت أن من وصفتهم بـ"الجواسيس" أنه "تم تجنيدهم للعمل على جمع معلومات ورصد مواقع" تابعة لقوات الحوثيين "بالساحل الغربي لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي".

كما زعمت المليشيات أن هؤلاء تم تكليفهم" برصد وجمع معلومات عن أماكن إطلاق الصواريخ والطيران المسير المستهدفة للعدو الصهيوني".

وجاء في إعلام المليشيات مزاعم أن " من تم القبض عليهم اعترفوا بتنفيذ مهام وأنشطة استخباراتية أُسندت إليهم بعد تجنيدهم كان أبرزها تنفيذ عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ والطيران المسير ومواقع زوارق القوات المسلحة ورفع إحداثياتها لمشغليهم فيما تسمى (قوة 400) بغرض استهدافها من قبل طيران العدو الأمريكي والبريطاني، وارتقى بسبب ذلك عدد من الشهداء وأصيب عدد من الجرحى ونتج عنها أيضاً خسائر مادية".