المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:55 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات

”جروح اليمن لا تُداوى إلا بالقوة”...سياسي يمني يدعو لاستخدام القوة لتحقيق السلام المنشود

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أكد رئيس اتحاد المهمشين في اليمن نعمان الحذيفي على استحالة تحقيق السلام مع جماعة الحوثي الجماعة الانقلابية التي وصلت إلى السلطة بالقوة والعنف.

وشدد على أن هذه الجماعة، التي لا تؤمن بقدسية الحياة أو مفاهيم المساواة والنظام والقانون وثقافة الدولة المدنية، لا يمكن تجريدها من السلاح إلا بالقوة.

وأوضح رئيس الاتحاد أن السلام مع هذه الجماعة "ضرب من الجنون"، وأن أي محاولة لتجريدها من سلاحها دون استخدام القوة ستبوء بالفشل.

تصريحات قوية تعكس إحباط اليمنيين

تأتي هذه التصريحات القوية لتعكس إحباط اليمنيين من استمرار سيطرة الجماعة الانقلابية على البلاد، وفشل جهود السلام في تحقيق أي تقدم حقيقي.

ويعاني اليمنيون من حرب أهلية طاحنة منذ عام 2014، خلفت مئات الآلاف من القتلى والمصابين، ونزوح الملايين من منازلهم.

دعوة إلى استخدام القوة لتحقيق السلام

ودعا رئيس اتحاد المهمشين إلى استخدام القوة لتحقيق السلام في اليمن، وهو ما يثير جدلاً واسعًا في البلاد.

ويرى بعض اليمنيين أن استخدام القوة سيؤدي إلى المزيد من الدمار والمعاناة، بينما يرى آخرون أنه السبيل الوحيد لتحرير البلاد من سيطرة الجماعة الانقلابية.

مستقبل غامض لليمن

لا يزال مستقبل اليمن غامضًا، ولا توجد أي بوادر لحل الأزمة في الأفق.

ويعاني اليمنيون من ظروف إنسانية كارثية، ويعتمدون على المساعدات الخارجية للبقاء على قيد الحياة.