المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:59 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح يعلن عن ‘‘يوم مشهود في الساحل الغربي’’ بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال

مليشيا الحوثي تعلنها صراحة: سنقاتل بكل قوة للدفاع عن إيران

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية استعدادها والتزامها "بمساعدة إيران أو حلفائها في المنطقة في حال تصاعد الصراع إلى حرب إقليمية شاملة".

وقال نصرالدين عامر، نائب السكرتير الإعلامي لمليشيا الحوثي، أن مليشياته "ملتزمة بالدفاع عن حلفائها في محور المقاومة.

وأضاف القيادي الحوثي في مقابلة مع مجلة نيوزويك:" لن نقف أبدا مكتوفين الأيدي في وجه أي عدوان أجنبي أو غربي على أي دولة حليفة".

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية "ستطلع بدور قيادي إذا اندلع صراع شامل من أجل الدفاع عن حلفائها في محور المقاومة" في إشارة إلى الميليشيات والفصائل المسلحة التي تدعمها إيران سواء بالعراق أو سوريا أو لبنان. وأردف قائلا "حتى لو كانت إحدى الدول التي نختلف معها فلن نتركها وحدها أبدا".

وتابع: "عندما يتعلق الأمر بمن نتحالف معهم مثل إيران وغيرها من أطراف محور المقاومة، فبالتأكيد سنقف بكل قوة وإصرار إلى جانبهم".

وجاءت تلك التصريحات بعد أيام على تهديد زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي بتوسيع هجمات مليشياته في البحر الأحمر والمحيط الهندي على السواء، وذلك بعد أسابيع من مواجهة علنية لأول مرة بين إسرائيل وإيران، بعيد الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.