المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:53 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

شاهد: اغتيالُ ”أم فهد”... هل هي فاتحةُ جحيمٍ جديدٍ في بغداد العراق؟

ام فهد البلوغر العراقية
ام فهد البلوغر العراقية

تداولت وسائل الإعلام العراقية، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال البلوغر الشهيرة "أم فهد" على يد مسلح مجهول في العاصمة بغداد.

وأظهر الفيديو المتداول، سائق دراجة نارية يتوقف بالقرب من السيارة التي كانت تستقلها غفران مهدي سوادي، الملقبة بـ "أم فهد"، في منطقة زيونة شرقي بغداد. ثم ترجل عن دراجته وأطلق النار عليها داخل السيارة.

ووفقًا لمصادر إعلامية، نقلاً عن مصدر أمني، كانت الضحية برفقتها صديقتها في السيارة، التي تمكنت من الهرب والاختباء داخل منزل قريب لحظة وقوع الجريمة.

وباشرت القوات الأمنية العراقية التحقيقات في حادثة الاغتيال، وتعمل على جمع الأدلة للتعرف على هوية القاتل والقبض عليه.

ولم تصدر أيّة تصريحات رسمية حتى الآن حول دوافع القتل، أو الجهة التي تقف وراءه.

وقد أثارت حادثة اغتيال "أم فهد" صدمة واسعة في أوساط المجتمع العراقي، خاصة وأنها شخصية معروفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولها عدد كبير من المتابعين.

وتكثر جرائم الاغتيال في العراق، خاصة في العاصمة بغداد، لأسباب مختلفة، منها الصراعات العشائرية، والثأر، والجريمة المنظمة.

وتطالب العديد من المنظمات الحقوقية العراقية بضرورة تشديد الرقابة الأمنية، وملاحقة الجناة، وإنهاء ظاهرة الاغتيالات التي باتت تُهدد حياة المدنيين بشكلٍ متزايد.