المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:53 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

إعلان أمريكي بإسقاط وتحطم ثلاث طائرات أمريكية من طراز ” MQ-9 ” قبالة سواحل اليمن

من حطام طائرة أمريكية جرى إسقاطها باليمن فبراير الماضي
من حطام طائرة أمريكية جرى إسقاطها باليمن فبراير الماضي

أعلن مسؤول أمريكي أن ثلاث طائرات أمريكية بدون طيار، جرى إسقاطها وتحطيمها قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد ساعات من حديث مصادر محلية عن استهداف طائرة أمريكية في سماء محافظة صعدة.

وأفاد مسؤول أمريكي لشبكة "سي بي إس" الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، بتحطم طائرة بدون طيار أمريكية من طراز MQ-9 قبالة سواحل اليمن.

الثالثة من نوعها

وأوضح المسؤول الأمريكي أن "عملية إسقاط طائرة أمريكية من طراز "MQ-9 Reaper" في اليمن، تعتبر الثالثة من نوعها، بعد إسقاط طائرتين من نفس الطراز منذ نوفمبر".

وكانت وسائل إعلام موالية للحوثيين، بينها "الميادين" تحدثت فجر اليوم، عن غن إسقاط طائرة أمريكية في سماء محافظة صعدة، شمالي اليمن، في الوقت الذي لم تُعلن فيه الجماعة ذلك رسميا حتى اللحظة.

وفي إشارة غير مباشرة للحادثة، كتب القيادي الحوثي، نائب ما يسمى بإدارة التوجيه للقوات الحوثية، عبدالله بن عامر، على منصة إكس: "هذه المرة لم يعلن اليمن وترك الأمر للأمريكي الذي اضطر الى تسريب الخبر بانتظار ما سيقوله اليمن رسمياً وبعدها لن يجد اي خيار سوى تأكيد الرواية اليمنية". حسب تعبيره.

وقال المسؤول الأمريكي إن من المحتمل أن يكون الحوثيون قد أسقطوا الطائرة قبالة سواحل اليمن.

والمسيرة هي الثالثة منذ نوفمبر الماضي وتبلغ قيمة كل منها حوالي 30 مليون دولار.