المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:30 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

مغالطات غريبة في تصريحات اللواء الركن فرج البحسني بشأن تحرير ساحل حضرموت! (شاهد المفاجأة)

صورة مقصوصة تجمع الرئيس الإماراتي واللواء البحسني
صورة مقصوصة تجمع الرئيس الإماراتي واللواء البحسني

سرد كاتب صحفي من أبناء محافظة حضرموت، ما وصفها بالمغالطات الغريبة، التي وردت في تصريحات، اللواء الركن فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، بشأن عملية تحرير ساحل حضرموت، من عناصر تنظيم القاعدة.

وكتب الناشط "ماجد الكثيري" منشورا عقّب فيه على تصريحات البحسني، قال فيه: "بداية من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، وعدم اعطاء كل ذي حق حقه هو من الجحود والنكران الذي لا يصدر الا من ناكر الجميل او المعروف ونربى أن يكون اللواء البحسني بهذه الصفة حيث لاحظنا بعض المغالطات والامور وردت في الحساب الرسمي في منصة اكس (تويتر سابقا) للواء البحسني بمناسبة تاريخ ٢٤ ابريل ذكرى تحرير المكلا من القاعدة".

ومن أهم المغالطات بحسب الكثيري: "أولا عدم توجيه الشكر إلى الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودور القوات الخاصة السعودية وطيران القوات الجوية الملكية السعودي ومساهمتهم الفعالة في تحرير المكلا".

ونشر الكثيري صورة "لأول مؤتمر صحفي بعد التحرير بمشاركة مساعد قائد تحرير المكلا العميد عون الحربي"، مبينا أن "هذا الخبر سبق نشره في عدة مصادر بالإمكان الرجوع اليها في قناة العربية ، وسكاي نيوز بمجرد كتابة (تحرير المكلا 2016) في قوقل".

وأضاف الكاتب: "ثانيا: قص صورة الشيخ عبدالله صالح الكثيري بجوار الشيخ محمد بن زايد أثناء زيارة بدعوة من الأشقاء في دولة الإمارات الشقيقة عام 2018 تم بعدها إعلان دعم وتبرع لحضرموت ب 100 مليون دولار لدعم البنية التحتية ومعالجة سريعة ونهائية لوضع الكهرباء وتوجيه ببدء التهيئة لفتح مطار الريان وفتح خط فوري لطيران الاتحاد مع مطار الريان وتشغيله مباشرة وحتى الان لم نشاهد منها شيئا".

وتابع الكاتب الحضرمي: "ومن أهم الأمور الملاحظة تجيير هذا الانتصار لشخص واحد وجحود بقية الجهود خصوصا من هم على ارض الميدان من ابناء حضرموت ممن قدموا ارواحهم ودماؤهم رخيصة لأجل تحرير بلادهم حضرموت الذين لا احد يعرف اسماؤهم او مجهوداتهم".

وقال إن "على من يدير حساب اللواء البحسني أن يستشعر أهمية ما يكتب فاللواء البحسني نائب رئيس المجلس الرئاسي وكل ما يصدر عنه يجب أن يراعي ذلك وكل كلمة او مقالة محسوبة عليه".

وكان البحسني، الذي صار مؤخرا نائبا لعيدروس الزبيدي، فيما يسمى برئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قال في تصريحات له إن القائد الحقيقي لعملية تحرير ساحل حضرموت، هو الإماراتي اللواء الركن / أبو محمد مسلم الراشدي، وبمتابعة وإشراف مباشر من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.