المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:27 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

توكل كرمان: هذا ما حققته إيران بهجومها على إسرائيل

شنت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، هجومًا ناريًا على المتعاطفين مع إيران في "مسرحيتها" الأخيرة مع إسرائيل.. مشيرة إلى أن طهران نجحت في صرف الأنظار عن غزة.

وقالت كرمان، تعليقًا على الرد الإيراني على إسرائيل: "تمنعني ملايين الضحايا والمشردين في سوريا واليمن والعراق أن أرضى عن إيران حتي لحظة واحدة أو أن اشكرها حتى بكلمة واحدة، تبا لي لو فعلت ذلك".

وأضافت كرمان في منشورات على منصة إكس: "انا ضد ايران ومن يواليها إلى أن تنتهي هذي الحياة ويوضع الميزانُ، وبالطبع ضد الاحتلال الاسرائيلي ومع الكفاح الفلسطيني حتى تحرير الارض وعودة الشعب".

وأشارت إلى أن "ايران بهجومها الزائف قد نجحت بصرف العالم عن التعاطف مع غزة".


ويوم السبت الماضي، قال التلفزيون الرسمي الإيراني إن "الحرس الثوري بدأ عملية جوية بالطائرات المسيرة ضد أهداف في المناطق المحتلة"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت هجوما بالطائرات المسيرة، ما دفع دولا عربية وتل أبيب تعليق حركة الملاحة الجوية مؤقتا.


يأتي الهجوم الإيراني ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.