المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:34 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

خبير عسكري بشأن الهجوم الإيراني المرتقب على اسرائيل: هذا ما سيحدث وتذكروا كلامي!

السفارة الإيرانية بدمشق بعد قصفها
السفارة الإيرانية بدمشق بعد قصفها

عبّر خبير عسكري يمني عن توقعاته بشأن الرد الإيراني المرتقب على إسرائيل، عقب تصاعد التصريحات والتحذيرات الأمريكية باقتراب موعده.

وكتب العميد الركن محمد الكميم، منشورا على منصة (إكس) ، إنه منتظر منذ أربعون سنة، لتشتعل الحرب بين إيران وإسرائيل، لكن ذلك لم يحدث "رغم كل مانسمع بين وقت واخر من مشاغبات وتهديدات وعنتريات وتصريحات من كل طرف ضد الآخر..".

وعبّر الخبير الكميم عن قناعته التامة بأن نظامي الخميني والصهيوني، "موجودان في المنطقة كصنيعة امريكية لتهديد بقية دول المنطقة الغنية بالنفط لابتزازها وتحقيق اعلى معدلات الفائدة من وجودهما معاً كبعبع ترهيب وترغيب".

وقال: "لا حظوا اليوم امريكا بكل قوتها تكرر التصريحات وبلا توقف بتوقع هجمة ايرانية وشيكة ضد اسرائيل ".

وبهذا الشأن، قال الخبير العسكري محمد الكميم، إن "هذا ما يضعنا امام احتمال وجود اشتباكات ايرانية اسرائيلية وفقاً لقواعد الاشتباك التي ستضعها امريكا للطرفين من اجل اكمال فصول مسرحياتهم الغبية..".

واضاف: "أمريكا تدير هذا الملف بما يخدم مصالحها وامنها القومي ولن تفرط لا في النظام الخميني ولا في اسرائيل ولن تسمح بوجود حرب بينهما او اشتباكات إلا وفقاً لما يخدم ويعزز قوتهما ونفوذهما الأقليمي وينعكس بالتالي على قوة وتعزيز وجود امريكا في المنطقة".

وأتم قائلا: "ترقبوا ما يجري في قادم الأيام والساعات وتذكروا كلامي".

ومنذ ساعات تستمر التسريبات الأمريكية - بطريقة غريبة تثير الشكوك حول التنسيق الأمريكي الإيراني - بأن هجوما إيرانيا تصفه بالكبير، سيحدث خلال الساعات القادمة على "إسرائيل".

إقـرأ أيضـًا : هجوم إيراني كبير على اسرائيل ”اليوم” بحسب تصريحات أمريكية ودول تدعو رعاياها لمغادرة إيران واسرائيل ودولتين عربيتين