المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:20 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

بطلب إيراني.. تحرك سعودي لمنع التصعيد المحتمل بين إيران وإسرائيل

مع ترقب الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الأسبوع الماضي سفارة طهران في دمشق، بدأت المملكة العربية السعودية بالتحرك لمنع التصعيد.

وبحسب وكالات أنباء رسمية، فقد استعرض الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، في اتصال هاتفي، الخميس، المستجدات على الساحة الإقليمية، وسبل خفض التصعيد في المنطقة.

جاء ذلك، بطلب إيراني، بحسب مصادر صحفية، وذلك خلال اتصال هاتفي أيضا أجراه وزير الخارجية الإيراني، حسين عبداللهيان مع نظيره السعودية، أمس الأربعاء، وذلك عقب تهديدات أمريكية بأن واشنطن ستتدخل عسكريا إلى جانب "إسرائيل" في حال تعرضت لضربة إيرانية.

وخلال الاتصال، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، رغبة بلاده في المزيد من تطوير العلاقات مع السعودية.

وقالت الخارجية الإيرانية إن الوزير بحث مع نظيره السعودي، آخر تطورات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والتطورات في المنطقة.

وأشارت إلى أن فرحان أكد على توسيع العلاقات والتعاون الإقليمي والدولي بين البلدين، فيما أكد الجانبين على استمرار المشاورات الثنائية.

إقـرا أيضًـا : إيران تؤجل هجومها على اسرائيل في اللحظة الأخيرة.. وتفتح ”قنوات سرية” مع أمريكا