المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:55 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

قائد البعثة البحرية الأوروبية في البحر الأحمر يطالب بمزيد من التعزيزات الحربية للتصدي للحوثيين!

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن قائد البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، "أسبيدس"، طالب بزيادة حجم أسطولها لصد الهجمات المحتملة من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن،

وأوضح قائد البحرية الأوروبية بالبحر الأحمر، أن "الفرقة المشرفة على حماية الملاحة تتكوّن من أربع سفن حربية تقوم بدوريات في منطقة تبلغ مساحتها ضعف مساحة الاتحاد الأوروبي".

ونقلت الوكالة عن قيادة مهمة "أسبيدس» القول إن ذلك الأسطول وفّر الحماية لنحو 60 سفينة تجارية منذ 19 شباط الماضي، وإنه دمّر تسع مسيّرات كانت تحاول مهاجمة سفن تجارية في البحرين الأحمر والعربي، كما دمرت ثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون.

وكانت العملية "أسبيدس" قد حظيت بموافقة وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في 19 شباط / فبراير الماضي . وتتولى السفن البحرية المشاركة في المهمة، توفير حراسة مسلحة للسفن التجارية التي تبحر في البحر الأحمر.