المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:57 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

توضيح هام من هيئة الطيران المدني بشأن المعلومات المغلوطة حول مطار المخا

مطار المخا
مطار المخا

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، توضيحا حول المعلومات المغلوطة والمضللة للرأي العام، التي رافقت الإعلان الرسمي عن افتتاح وتشغيل مطار المخا.

ونفت هيئة الطيران المدني، المعلومات التي تفيد بأن مطار المخا استحوذ على الرمز الخاص بمطار مكيراس بحسب تصنيف منظمة الطيران المدني الدولي منذ إنشائه في ستينيات القرن الماضي.

وأوضحت الهيئة، بأن الرمز الخاص بمطار مكيراس هو OYMS، بينما الرمز الخاص بمطار المخا OYMK.

وأكدت أن المعلومات المغلوطة المنشورة في منصات التواصل الاجتماعي مستقاة من مواقع لا علاقة لها بالطيران وليست مأخوذة من وثائق وأدلة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) التي تضع رموز محددة لكل مطار في كل دولة.

واهابت هيئة الطيران المدني، بكل الإعلاميين والمواقع الاخبارية والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، بضرورة توخي الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الخاصة في الهيئة قبل النشر وتضليل الرأي العام