المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 11:13 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

في اليوم 184 لحرب الإبادة على غزة.. 33175 شهيدًا و75886 جريحا وقوات الاحتلال تنسحب من خانيونس

من غزة
من غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، عن ارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم الـ 184 على التوالي إلى 33.175 شهيدًا، والجرحى إلى نحو 75.886 جريحًا.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 38 فلسطينيًا خلال الساعات 24 الماضية وأصيب 71 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

واستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات الأحد، جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيمات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال أربعة شهداء من مخيم النصيرات جراء تعرضهم لغارة جوية إسرائيلية، كما أصيب العديد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدينة دير البلح وسط القطاع.

الاحتلال يسحب معظم قواته من خان يونس

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السابع، سحب جيش الاحتلال الفرقة 98 بألويتها الثلاثة من مدينة خان يونس، في حين أفاد مصدر عسكري إسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي سحب كل قواته من جنوب القطاع باستثناء كتيبة واحدة.

وفيما يتعلق بالمفاوضات، نقلت القناة الـ13عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الولايات المتحدة تتولى قيادة جولة المفاوضات الحالية، وتمارس "ضغوطا هائلة"، في حين أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن جميع الأطراف تظهر مرونة أكبر من ذي قبل في مفاوضات "الرهائن".

وأضافت هيئة البث أن الاحتجاجات الإسرائيلية تؤثر على الضغوط بشأن الصفقة، وأن إسرائيل تفقد أدوات ضغط بارزة، فيما "تريد حركة حماس التوصل إلى اتفاق". ونقلت الهيئة عن مسؤول أميركي قوله "نحن أقرب من أي وقت مضى لإبرام صفقة".

ويأتي ذلك بعد تقارير عن توجه وفد من حماس إلى القاهرة الأحد، استجابة لدعوة مصرية لبحث تطورات وقف إطلاق النار في غزة، عقب وصول مدير المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز إلى القاهرة.

استطلاع: 49% من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو يتخذ قراراته بدوافع سياسية

كشف استطلاع رأي للقناة الـ12 الإسرائيلية أن 14% فقط من الإسرائيليين واثقون أن حكومتهم تعمل بما يكفي لاستعادة الأسرى في غزة، في حين يعتقد 49% من الإسرائيليين أن نتنياهو يتخذ قراراته بدوافع سياسية.

ويضيف الاستطلاع أن 41% من الإسرائيليين يعتقدون أن بنيامين نتنياهو مسؤول عن التوتر مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وأن 50% من الإسرائيليين يعتقدون وجوب تعجيل الانتخابات العامة.

كما قال استطلاع لهيئة البث الإسرائيلية إن 68% من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو لا يدير الحرب على نحو جيد، وإن 42% من الإسرائيليين يرون أن "عليه الاستقالة فورا بسبب إخفاقات 7 أكتوبر (تشرين الأول)".