المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

أول رد عسكري أمريكي بعد إعلان الحوثيين تنفيذ خمس عمليات في ”المحيط الهندي وبحر العرب”

مقاتلة أمريكية
مقاتلة أمريكية

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، اليوم الأحد، أنها نفذت خلال الثلاثة الأيام الماضية، خمس عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعرب والمحيط الهندي.

وفي أعقاب هذا الإعلان، قالت القيادة المركزية الأمريكية، مساء اليوم الأحد، إن قواتها دمرت منظومة صواريخ أرض جو بمنطقة تابعة للحوثيين أمس السبت.

واضافت أن القوات الأمريكية دمرت مسيرة وصواريخ بمنطقة البحر الأحمر وأشارت: "لا إصابات لقواتنا أو لقوات التحالف".

وزعمت الجماعة الحوثية أنها "استهدفت السفينة ( HOPE ISLAND ) البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعدد منَ الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة مباشرة".

وأضافت في بيان تلاه ناطقها العسكري يحيى سريع، أنه "تم تنفيذ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحرِ العربيِّ".

وأشار البيان إلى أن عملية الاستهدافِ "تمتْ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح".

وتابع البيان أن الطيران المسير التابع للمليشيات "نفذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْ عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وحققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح".