الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:44 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..انتشار فيديو خادش للحياء يثير جدلاً واسعًا في صنعاء نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني!

جماعة الحوثي تعلن توزيع ”هدايا” للمسافرين من صنعاء إلى مارب!

في وقت تواصل المليشيات الحوثية قطع الطرقات الرئيسية بين المحافظتين، قالت وسائل إعلام الجماعة، إنها توزع ما أسمتها بالهدايا للمسافرين من صنعاء إلى مأرب.

وقال الإعلام الحوثي الرسمي إن المليشيات توزع "هدايا وجبات إفطار" للمسافرين وسائقي وسائل النقل والمارة من نقاطها الأمنية في "الحزام الأمني لمحافظة مأرب".

ووصفت المليشيات الحوثية، علب المياه وحبات التمر المنهوبة من مخازن التجار والمصانع بمناطق سيطرتها بالهدايا وقالت إنها بتوجيهات من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

وسخر ناشطون من هذه الهدايا، وقالوا إن الهدية الحقيقية ستكون باستجابة المليشيات للمطالب الشعبية ومبادرات السلطات الشرعية بفتح طرقات مأرب وصنعاء وتعز وصنعاء وغيرها من الطرقات الرئيسية التي ترفض مليشيات عبدالملك الحوثي حتى اللحظة فتحها من جانبها.

ويسلك عشرات الآلاف من اليمنيين، طرقا وعرة وبعيدة المسافات ومحفوفة بالمخاطر، للتنقل بين المحافظات اليمنية، ما يكلفهم فواتير باهظة الثمن، في الأرواح والخسائر المادية علاوة على ضياع الأوقات وعدم تمكن المرضى من الوصول إلى المستشفيات في المدن.