المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

المجلس الأعلى للمقاومة يمنح جرحى الجيش 20 وحدة سكنية

أعلن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، عزمه بناء 20 وحدة سكنية كمرحلة أولى لجرحى الجيش الوطني في محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال المجلس في بيان، إن نائب رئيسه د. عبدالحميد عامر، وقع مساء الأربعاء على عقد اتفاق العمل بإنشاء عشرين وحدة سكنية للجرحى المشلولين مع الشركة المنفذة كمرحلة أولى وبإشراف اللجنة الطبية العسكرية.

من جانبه شكر رئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد الركن عبدالعليم حسان، المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية على جهوده ومبادرته في دعم مشاريع جرحى الجيش الوطني.

وفي كلمته عبر الاتصال المرئي في فعالية التوقيع، قال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي "إن المجلس الأعلى أسس وأخرج إلى النور ليكون ظهيراً للجيش الوطني ومساندا له، حامياً لمكتسبات النضال الوطني ومدافعاً عنه ومحافظاً على ما تبقى من كيان الشرعية والمؤسسات المنبثقة عنها".

وأضاف "أن قضية الجرحى بحاجة إلى تظافر الجهود وتكامل البرامج والمشاريع والخطط التي تهدف إلى رفع معاناتهم والتخفيف عنهم وإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع".

وكشف عن تقدم المجلس الأعلى بمبادرة لتأسيس وتشغيل أكاديمية احتراف لتأهيل الجرحى وأسر الشهداء في محافظة مأرب، وقال إنه "يتابع بشكل حثيث استكمال الإجراءات، ويتواصل مع الجهات المعنية لإيجاد شراكة متميزة في تدشين هذا المشروع النوعي والحيوي".

وأكد المخلافي على "دعم المقاومة الشعبية لكل ما من شأنه تعزيز صمود محافظة مأرب الأبية قلعة الجمهورية وحصنها المنيع في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار فيها".

وخلال الفترة الماضية نفذت الدائرة الإنسانية بمجلس المقاومة، العديد من المشاريع المخصصة لجرحى القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في عدة محافظات.