المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:19 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

المجلس الأعلى للمقاومة يمنح جرحى الجيش 20 وحدة سكنية

أعلن المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، عزمه بناء 20 وحدة سكنية كمرحلة أولى لجرحى الجيش الوطني في محافظة مأرب (شرقي اليمن).

وقال المجلس في بيان، إن نائب رئيسه د. عبدالحميد عامر، وقع مساء الأربعاء على عقد اتفاق العمل بإنشاء عشرين وحدة سكنية للجرحى المشلولين مع الشركة المنفذة كمرحلة أولى وبإشراف اللجنة الطبية العسكرية.

من جانبه شكر رئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد الركن عبدالعليم حسان، المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية على جهوده ومبادرته في دعم مشاريع جرحى الجيش الوطني.

وفي كلمته عبر الاتصال المرئي في فعالية التوقيع، قال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي "إن المجلس الأعلى أسس وأخرج إلى النور ليكون ظهيراً للجيش الوطني ومساندا له، حامياً لمكتسبات النضال الوطني ومدافعاً عنه ومحافظاً على ما تبقى من كيان الشرعية والمؤسسات المنبثقة عنها".

وأضاف "أن قضية الجرحى بحاجة إلى تظافر الجهود وتكامل البرامج والمشاريع والخطط التي تهدف إلى رفع معاناتهم والتخفيف عنهم وإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع".

وكشف عن تقدم المجلس الأعلى بمبادرة لتأسيس وتشغيل أكاديمية احتراف لتأهيل الجرحى وأسر الشهداء في محافظة مأرب، وقال إنه "يتابع بشكل حثيث استكمال الإجراءات، ويتواصل مع الجهات المعنية لإيجاد شراكة متميزة في تدشين هذا المشروع النوعي والحيوي".

وأكد المخلافي على "دعم المقاومة الشعبية لكل ما من شأنه تعزيز صمود محافظة مأرب الأبية قلعة الجمهورية وحصنها المنيع في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار فيها".

وخلال الفترة الماضية نفذت الدائرة الإنسانية بمجلس المقاومة، العديد من المشاريع المخصصة لجرحى القوات المسلحة والمقاومة الشعبية في عدة محافظات.