المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

نجاة قيادي بارز في الانتقالي الجنوبي

نجا القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، أحمد فرج أبوخليفة، من محاولة اغتيال في محافظة شبوة.

وصرح أبوخليفة قائلاً: "قبل نصف ساعة وأنا ذاهب للبيت في شارع الحزم، تعرضت لطلقة رصاص واحدة في تقاطع شارع الحزم مع شارع الثلاثين في الظلام". وأشار إلى عدم تأكده من كون الحادثة متعمدة أو غير متعمدة.

وأضاف: "لم أبلغ الأمن لأنني لدي تجربة سابقة سيئة معهم، ولم تظهر تحقيقاتهم أي نتائج، ووكلت أمري لله وأتمنى أن لا تكون الحادثة متعمدة".

وفي ختام تصريحه، طالب أبوخليفة السلطات المحلية في محافظة شبوة بإصلاح إنارة شارع الحزم، نظراً لعدم عمل معظم الإنارة رغم كونها جديدة، مؤكداً على أنهم لا يريدون أي إجراء فوري ويأملون في إصلاح الإنارة فقط.