الأحد 14 أبريل 2024 07:38 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

بشرى سارة.. وساطة خارجية تنهي الأزمة بين بنكي عدن وصنعاء وتحل مشكلة الحوالات المالية

من محل صرافة
من محل صرافة

قال مصدر صحفي، إن وساطة خارجية تدخلت لحل الأزمة بين البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، ومركزي صنعاء غير الشرعي التابع للمليشيات الانقلابية.

وقال الصحفي اليمني فتحي بن لزرق، إن "وساطة خارجية تنهي الازمة التي نشبت بين بنكي عدن وصنعاء المركزي مؤخرا".

وأضاف أنه "تم الاتفاق على تراجع البنكين عن كافة الاجراءات الاخيرة التي تم اتخاذها مؤخرا".

ومؤخرا اندلعت أزمة في التحويلات المالية بين المناطق التابعة للحكومة الشرعية من جهة، والمناطق التي تخضع بالقوة العسكرية تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

هذه التطورات أتت على خلفية إعلان البنك المركزي اليمني في عدن تأسيس شبكة موحدة للتحويلات المالية، وإلزام شركات الصرافة بإيقاف التحويلات عبر الشركات الأخرى، والتحويل فقط عبر هذه الشبكة.

وفي حين أكد البنك أن من يخالف ذلك سيتعرض للعقوبة، ردّ الحوثيون على القرار ومنعوا شركات الصرافة في مناطق سيطرتهم من التعامل مع هذه الشبكة، وهو ما تسبب في إيقاف التحويلات المالية بشكل شبه كامل إلا عبر مصرف وحيد (الكريمي).