المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:57 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين

بشرى سارة.. وساطة خارجية تنهي الأزمة بين بنكي عدن وصنعاء وتحل مشكلة الحوالات المالية

من محل صرافة
من محل صرافة

قال مصدر صحفي، إن وساطة خارجية تدخلت لحل الأزمة بين البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، ومركزي صنعاء غير الشرعي التابع للمليشيات الانقلابية.

وقال الصحفي اليمني فتحي بن لزرق، إن "وساطة خارجية تنهي الازمة التي نشبت بين بنكي عدن وصنعاء المركزي مؤخرا".

وأضاف أنه "تم الاتفاق على تراجع البنكين عن كافة الاجراءات الاخيرة التي تم اتخاذها مؤخرا".

ومؤخرا اندلعت أزمة في التحويلات المالية بين المناطق التابعة للحكومة الشرعية من جهة، والمناطق التي تخضع بالقوة العسكرية تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

هذه التطورات أتت على خلفية إعلان البنك المركزي اليمني في عدن تأسيس شبكة موحدة للتحويلات المالية، وإلزام شركات الصرافة بإيقاف التحويلات عبر الشركات الأخرى، والتحويل فقط عبر هذه الشبكة.

وفي حين أكد البنك أن من يخالف ذلك سيتعرض للعقوبة، ردّ الحوثيون على القرار ومنعوا شركات الصرافة في مناطق سيطرتهم من التعامل مع هذه الشبكة، وهو ما تسبب في إيقاف التحويلات المالية بشكل شبه كامل إلا عبر مصرف وحيد (الكريمي).