المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:24 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!! أول تعليق لقوات الحزام الأمني في عدن على قتلها ‘‘اليافعي’’ الحارس الشخصي لرئيس الاستخبارات العسكرية

”المشاط ”يوجه رسالة للسعودية ودول التحالف العربي

مهدي المشاط
مهدي المشاط

وجه مهدي المشاط، رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، الليلة رسالة إلى قيادة التحالف العربي بشأن عملية السلام في اليمن.

حيث أكد المشاط على الحرص التام والمتجدد على المضي قدماً في طريق السلام-بحسب وصف وسائل اعلام حوثية-.

ووجه المشاط رسالة اطمئنان للجميع بأن اليمن لا تمثل خطراً على أحد.

ووصف المشاط السعودية وبقية الدول التي شاركت في الوقوف مع الحكومة الشرعية بالتحالف، قائلاً: "أدعو قادة التحالف إلى المضي قدماً نحو إحلال السلام المستدام وإنهاء العدوان وتوقيع وتنفيذ خارطة السلام التي تم التوصل إليها".

وتشهد اليمن حربًا أهلية منذ عام 2014، خلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.

كما تقود السعودية تحالفًا عربيًا يدعم الحكومة الشرعية في اليمن ضد الحوثيين.

وتُجرى مفاوضات سلام بين الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة.