الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:30 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

”هوية وطنية أم إيمانية؟” جدل حول الزي الجديد للمنتخب اليمني لكرة القدم

الزي الجديد للمنتخب اليمني
الزي الجديد للمنتخب اليمني

كشف الاتحاد اليمني لكرة القدم عن الزي الجديد للمنتخب الوطني الأول، وسط ردود أفعال متباينة بين مشيد بالهوية الوطنية المميزة ورافض للنقوش الحميرية.

الزي الجديد يتضمن كتابات ونقوش حميرية، وهو ما اعتبره بعض المسؤولين في وزارة الشباب بصنعاء غير مقبول كون الهوية اليمنية "إيمانية إسلامية" وليست تاريخية.

وأكد مسؤول في الوزارة رفض نشر اسمه أنه سيتم تقديم اعتراض للوزارة، كونها صاحبة الشأن في الاعتراض على الزي من عدمه.

من جهته، قال اتحاد كرة القدم في بيان مقتضب إن الزي الجديد تم تدشينه بهوية وطنية وماركة مميزة، مؤكداً على تسويق قمصان المنتخب وطرحها للجمهور في منافذ خاصة للبيع.

يُشار إلى أن الزي الجديد للمنتخب اليمني لكرة القدم أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض، وسط تساؤلات حول دلالات النقوش الحميرية ومدى تناسبها مع الهوية الوطنية.

وتأتي هذه الجدل في ظل انقسامات سياسية وثقافية في اليمن، حيث يرى البعض أن النقوش الحميرية تمثل حضارة عريقة يجب التمسك بها، بينما يرى آخرون أنها ترمز إلى فترة ما قبل الإسلام ولا تعكس الهوية الإسلامية للبلاد.

يُتوقع أن يستمر الجدل حول الزي الجديد للمنتخب اليمني لكرة القدم في الأيام القادمة، خاصةً مع اقتراب موعد مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم 2026.