الأحد 14 أبريل 2024 07:41 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

اندلاع حرائق هائلة في عدن وصعدة وخسائر بشرية ومادية كبيرة (صور)

حريق في عدن
حريق في عدن

قتل طفل وأصيب آخرون، إثر إندلاع حريق في شقة سكنية بمديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

وقالت مصادر محلية، إن حريقا هائلا التهم شقة سكنية، يوم الاثنين، في مديرية الشيخ عثمان شمال محافظة عدن، وتسبب بخسائر بشرية ومادية.

وأضافت المصادر أن الحريق استمر أكثر من ثلاث ساعات، على الرغم من حضور سيارات الدفاع المدني وتدخلها لإخماد الحريق، نظرا لقرب موقع الحريق من مقر الدفاع المدني.

وأكدت المصادر إخماد الحريق عقب أكثر من ثلاث ساعات من إندلاعها، ومنع توسعها وإنتقالها لبقية المنازل الملاصقة للشقة المحترقة، وإنقاذ عدد من سكان الشقة.

وأسفر الحريق عن مقتل طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات وإصابة رجل مسن بجروح بليغة نقل على إثرها إلى احدى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

وتزايدت حوادث الحريق، خلال الأيام الماضية، في مختلف المحافظات، حيث اندلع حريق مماثل في محلات تجارية في مديرية سحار بمحافظة صعدة، وخلف أضرارا مادية في المحلات، دون وقوع أي إصابات بشرية.

وخلال اليومين الماضيين، نشبت ثلاثة حرائق متزامنة، في حوادث متفرقة بالعاصمة صنعاء، ومحافظة الحديدة، كما نشب حريق آخر بمحافظة مارب.

وقالت مصادر محلية وإعلامية متطابقة، إن حريقا نشب في سوق "الزهراوي" التجاري الواقع في شارع تعز، بالعاصمة صنعاء، وخلّف خسائر مادية قبل أن يتمكن مواطنون من إخماده وإيقاف تمدده الى المحلات التجارية المجاورة.

وأوضحت المصادر أن الحريق نجم عن ماس كهربائي كاد يتسبب بكارثة بشرية جراء التدافع هربا من توسع دائرة الحريق، وسط حالة الذعر والخوف والهلع الكبيرة من بين النساء والاطفال من المتسوقين.

وأشارت المصادر إلى أن سبب الحريق يتمثل في عدم تنظيم بسطات الباعة وعشوائية شبكة توصيل التيار الكهربائي للمحلات والبسطات.

وفي حادثة مماثلة، التهم حريق هائل محول كهربائي في حي التحرير بجانب فندق المستقبل أمام ملعب الظرافي بصنعاء، حسبما أفادت مصادر محلية، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وفي حادث آخر، اندلع حريق في احد المحلات التجارية في شارع موسى بمحافظة الحديدة مخلفا خسائر مادية فادحة.

وفي محافظة مارب، اندلع، مساء الإثنين، حريق هائل، في مخيم مؤقت للنازحين، بحارة "النصر" خلف المعهد المهني، نتيجة تماس كهربائي مفاجئ.

وتسبب الحريق بمضاعفة معاناة سكان الحي المنكوب من النازحين، بعد أن التهمت النيران كافة ممتلكاتهم الخاصة.

وذكرت المصادر أن محاولات القوات الأمنية في إنقاذ الممتلكات الخاصة بالنازحين فشلت، جراء اشتعال النيران على نطاق واسع في المخيم المجهز من مواد سريعة الاشتعال...متابعة المزيد...