المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:58 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

فضيحة مدوية.. ثري ”قطري” يشتري قطعة ”البلك” التي وقف عليها ”يحيى سريع” بالسبعين بـ ”14 ألف دولار”!.. ما الحقيقة؟

بلكة سريع
بلكة سريع

زعمت وسائل إعلام رسمية تابعة لجماعة الحوثي، من بينها موقع ما يسمى بوزارة الدفاع في حكومة الانقلاب الحوثية، أن ناشطا ثريا من دولة قطر اشترى حبة الطوب "البلكة" التي وقف عليها يحيى سريع، الناطق العسكري للمليشيات الحوثي في ميدان السبعين، بمبلغ مالي ضخم.

وفي فضيحة مدوية، زعم الإعلام الحوثي وموقع وزارة الدفاع الحوثية في خبر اطلع عليه المشهد اليمني، أن "الناشط القطري، أبو تميم العجمي" اشترى قطعة الطوب بمبلغ 50 ألف ريال قطري، ما يعادل 14 ألف دولار أميركي.

وبشأن ذلك، أكدت منصة يمنية مختصة بالتدقيق في المعلومات - كما تصف نفسها - أن الحساب (أبو تميم العجمي) لا يعود لناشط قطري؛ وإنما هو حساب مزيف انتحل العديد من الأسماء والشخصيات من قبل.

وأشارت منصة صدق إلى أن "من الأسماء التي انتحلها الحساب سابقًا، وأثبتتها الردود على التغريدات:
- عايض الذيابي
- هاشم الشهراني
- أنور السنوار
- نديم السنوار
- علي السنوار
- أسامة حمدان
- أبو علي الشبواني
- وأخيرًا؛ أبو تميم العجمي".

وكان يحيى سريع، خلال بيان ألقاه الجمعة الماضية، أثار سخرية واسعة، بعد صعوده على قطعة طوب، ليزعم ضرب بوارج وسفن أمريكية وإسرائيلية في البحر الأحمر، وتنفيذ عمليات في المحيط الهندي.