المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:46 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

ناشطة تناشد بالرحمة: النساء اليمنيات يعانين في قبضة الحوثيين - هل ينقذهن أحد؟”

الناشطتين العروي والحمادي المعتقلات في سجون الحوثي
الناشطتين العروي والحمادي المعتقلات في سجون الحوثي

وجهت الناشطة السياسية والإعلامية والحقوقية اليمنية نورا الجروي نداءً مؤثرًا يطالب فيه بإطلاق سراح مئات النساء اليمنيات الذين يحتجزهم الحوثيون في سجونهم.

وجاء هذا النداء في تغريدة نشرتها الجروي عبر منصة "أكس X"، حيث أعربت عن استياءها من استمرار احتجاز هؤلاء النساء دون مراعاة للإنسانية والشرف.

في تغريدتها، قالت الجروي: "أتى شهر رمضان وما زالت النساء الأبطال مثل انتصار الحمادي وفاطمة العرولي وغيرهن محتجزات في سجون الحوثيين. لم يتحرك قلب الحوثيين البائس ولا شرفهم ولا رجولتهم ولا نخوتهم، وتجاهل رجال اليمن معاناة نساء بلادهم في تلك السجون المظلمة، وهذا يشكل أسوأ مرحلة في تاريخ اليمن، حيث تمت الاستهانة بالقيم والإنسانية والشرف والكرامة".

وأكدت الجروي على ضرورة الإفراج الفوري عن النساء المعتقلات في سجون الحوثيين، مشيرة إلى أن ذلك يمثل حرية وشرف اليمنيين وكرامتهم التي تعرضت للإهانة والاستغلال من قبل الأشخاص غير الأمناء.

يذكر أن الحوثيين يحتجزون مئات النساء اليمنيات في سجونهم، وتعاني هؤلاء النساء من ظروف صعبة وانتهاكات حقوقية خطيرة.

وتواصل الجهود الدولية والمحلية للضغط على الحوثيين من أجل الإفراج الفوري عنهن وإنهاء معاناتهن.