الأحد 14 أبريل 2024 08:59 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

عائلة شاب قتل تحت التعذيب في سجون ”دفاع شبوة” ترفض استلام جثته

السليماني القتيل
السليماني القتيل

ترفض عائلة الشاب صدام حسن مجرب السليماني استلام جثة نجلها ودفنه بعد سته أشهر من اختطافه وتعذيبه حتى الموت في سجون "دفاع شبوة" الموالية للإمارات بمحافظة شبوة.

وقالت مصادر مقربة من عائلة السليماني إن استلام جثة صدام ودفنها مرهون بإحالة جنود "دفاع شبوة" المتورطين بتعذيبه حتى الموت إلى العدالة والقصاص منهم.

وكان محافظ شبوة عوض الوزير قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة للتحقيق بشأن حادثة مقتل المواطن صدام السليماني بعد اختطافه من قبل "دفاع شبوة" ونقله إلى سجن سري في مدينة عتق وتعذيبه حتى الموت.

ولم تتوصل اللجنة إلى الجناة رغم وقوع الجريمة داخل سجون "دفاع شبوة".

واختطف صدام، البالغ من العمر 34 عامًا، أواخر أغسطس من العام الماضي 2023، خلال تواجده في قرية الكرموم بمنطقة آل سليمان مديرية عتق.

وظل السليماني مخفيًا لأيام، قبل نقله جثة هامدة إلى ثلاجة مستشفى عتق.

وأثارت حادثة مقتل صدام السليماني غضبًا واسعًا في أوساط المجتمع اليمني، حيث طالب العديد من الناشطين والحقوقيين بمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة.

ونددت منظمات حقوقية بانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها قوات "دفاع شبوة" وطالبت بإجراء تحقيق مستقل في حادثة مقتل السليماني.