المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:11 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

مجلس النواب الأمريكي يقر قانونًا لحظر تطبيق ”تيك توك” بأغلبية ساحقة

رئيسة مجلس النواب الامريكي
رئيسة مجلس النواب الامريكي

أقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم بأغلبية ساحقة، تشريعًا لإجبار الشركة الصينية الأم لـ TikTok على بيع المنصة أو سيتم حظرها في الولايات المتحدة.

وفي حال تطبيق التشريع الذي أقره المجلس، فسيمنح مشروع القانون ستة أشهر للتخلي عن TikTok قبل أن تبدأ متاجر التطبيقات في حظر الوصول، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.

ومن المقرر أن يوقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على مشروع القانون الذي يُطلق عليه رسميا "حماية الأميركيين من التطبيقات الأجنبية الخصمة الخاضعة للرقابة".

من جانبها، حذرت الصين من أن هذا الإجراء سيرتد حتما على الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين: "على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تجد دليلا أبدا على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأميركي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع تيك توك".