المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 10:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا بسبب شاب عربي ... ولية عهد هولندا تهرب من بلدها وتتخلى عن حلم السلطة بعد تحذيرات من أجهزة الأمن! ”تصعيد رياضي سياسي: حراسة المجلس الانتقالي تُلقي بظلالها على إحدى الأندية وتمنع مرورهم إلى جولدمور” مطار عدن يرفع الجاهزية استعدادا للمنخفض الجوي نقل فنان يمني شهير للعناية المركزة وفد حوثي في طريقه للسعودية.. الكشف عن جولة مشاورات جديدة بين الحكومة والحوثيين بشأن خارطة الطريق الكيان الصهيوني أكبر الداعمين للحوثي.. (حقائق واقعية وتاريخية)

بداية قوية للفنان الأضرعي في برنامجه الجديد ”على غيري” .. والحلقة الأولى تكتسح مواقع التواصل ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أطل الفنان اليمني الكبير، محمد الأضرعي، في برنامجه الرمضاني الجديد "علي غيري" على قناة اليمن الرسمية، بحلقة مميزة نالت استحسانًا واسعًا.

وفي الحلقة الأولى التي حملة عنوان "الحوثي هو السبب"، والتي اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، سلط الفنان الأضرعي الضوء على معاناة اليمنيين مع الطرقات المقطوعة بين المحافظات والتي رفضت جماعة الحوثي فتح رغم مبادرات الشرعية المستمرة وفتحها من جانب واحد بمحافظتي مأرب وتعز.

الحلقة التي تابعها المشهد اليمني، تضمنت في إحدى فقراتها مشهدا تمثيليًا لقصة ثلاثة مغتربين يمنيين، عائدين من المملكة العربية السعودية، إلى أهاليهم في مناطق سيطرة الحوثيين، قبل أن يتم توقيفهم في نقطة عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وتقمص الفنان الأضرعي دور مشرف حوثي في المشهد التمثيلي، وقام باحتجاز المغتربين الثلاثة الذين كان أحدهم عائدا للزواج وإقامة عرسه بعد 8 سنوات من الغربة وفراق الأهل.

ورفض الحوثيون - في المشهد التمثيلي - السماح للمغتربين الثلاثة بعبور الطريق الرئيسي التي أعلنت الشرعية فتحها من جانبها والتي تصل بين محافظتي مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم، وأجبرتهم على المرور من صحراء الجوف ومناطق صحراوية مزروعة بالألغام الحوثية.

وفي طريق العودة الطويل، انفجرت السيارة وقُتل العريس، لتتحول الفرحة إلى مأساة وبيت العُرس إلى عزاء ونحيب وهو ما يعيشه اليمنيين بواقعهم الفعلي بفعل استمرار المليشيات الحوثية بالهروب من فتح الطرقات الرئيسية من جانبها واللجوء أمام الإحراج والضغط الشعبي، لوضع شروط تعجيزية أمام السلطات الشرعية، أو فتح طرقات فرعية وعرة طويلة للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الفنان محمد الأضرعي، "على غيري" هو امتداد لبرنامجه الشهير "غاغة" بمواسمه السبعة الماضية، ويوجه في موسمه الأول رسائل قوية باسم الشعب اليمني، للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، والتي تحاول تبييض جرائمها بحق الشعب والوطن والدين، عبر عمليات ومواقف باسم قطاع غزة المحاصر ومقاومته الباسلة والمشروعة ، والقضية الفلسطينية العادلة .