المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:38 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي” المشاط يدافع عن المبيدات الإسرائيلية وينفي علاقتها بالسرطان ويشيد بموردها لليمن

في اليوم الـ155 لحرب الإبادة على غزة.. 30960 شهيدًا و 72524 جريحًا واستشهاد 25 من الجوع

من غزة
من غزة

في اليوم الـ155 من حرب الإبادة على غزة، ارتفعت حصيلة مجازر الاحتلال بغزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 30 ألفاً و960 شهيداً، و72 ألفاً و524 مصاباً، فيما قالت وزارة الصحة إن 72% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، السبت 2 مارس/آذار 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه جراء مجازر الاحتلال بغزة "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

مجازر الاحتلال بغزة 72% من ضحاياها أطفال ونساء

وزارة الصحة بغزة أكدت أن 72% من ضحايا مجازر الاحتلال بغزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هم من الأطفال والنساء.

وفقاً لمصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال قصفت برج المصري بالقرب من ميدان العودة وسط مدينة رفح، والمناطق الشرقية من مدينة حمد، في خان يونس.

كما استشهد صياد فلسطيني إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في شمال قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت خلال الساعات الماضية، غارات على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وجباليا شمال القطاع.

ارتفاع ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في تصريح، عن "استشهاد طفلة تبلغ من العمر شهرين في مستشفى كمال عدوان شمال غزة، نتيجة سوء التغذية والجفاف"، كما كشف عن "استشهاد فتاة تبلغ من العمر 20 عام في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف".

وعليه، أكّد القدرة "ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أنّ "الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط"، وذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية وحصار قطاع غزة.

وقال: "تزايد شهداء سوء التغذية والجفاف مقلق للغاية، ويؤكد أن المجاعة شمال غزة وصلت مستويات قاتلة".