المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

في اليوم الـ155 لحرب الإبادة على غزة.. 30960 شهيدًا و 72524 جريحًا واستشهاد 25 من الجوع

من غزة
من غزة

في اليوم الـ155 من حرب الإبادة على غزة، ارتفعت حصيلة مجازر الاحتلال بغزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 30 ألفاً و960 شهيداً، و72 ألفاً و524 مصاباً، فيما قالت وزارة الصحة إن 72% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، السبت 2 مارس/آذار 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر جديدة بغزة، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه جراء مجازر الاحتلال بغزة "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

مجازر الاحتلال بغزة 72% من ضحاياها أطفال ونساء

وزارة الصحة بغزة أكدت أن 72% من ضحايا مجازر الاحتلال بغزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هم من الأطفال والنساء.

وفقاً لمصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال قصفت برج المصري بالقرب من ميدان العودة وسط مدينة رفح، والمناطق الشرقية من مدينة حمد، في خان يونس.

كما استشهد صياد فلسطيني إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه في شمال قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت خلال الساعات الماضية، غارات على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وجباليا شمال القطاع.

ارتفاع ضحايا سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في تصريح، عن "استشهاد طفلة تبلغ من العمر شهرين في مستشفى كمال عدوان شمال غزة، نتيجة سوء التغذية والجفاف"، كما كشف عن "استشهاد فتاة تبلغ من العمر 20 عام في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف".

وعليه، أكّد القدرة "ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيدًا في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أنّ "الحصيلة المعلنة لشهداء سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط"، وذلك مع استمرار الحرب الإسرائيلية وحصار قطاع غزة.

وقال: "تزايد شهداء سوء التغذية والجفاف مقلق للغاية، ويؤكد أن المجاعة شمال غزة وصلت مستويات قاتلة".