المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:40 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

بعد مناشدة قيادي حوثي لولي العهد السعودي بصرف 6 مرتبات.. مقرب من الجماعة يتحدث عن اتفاق رواتب وفتح طرقات قبل رمضان!

عملة ورقية يمنية فئة 1000 ريال
عملة ورقية يمنية فئة 1000 ريال

تحدث سياسي مقرب من جماعة الحوثي التابعة لإيران، عن ما وصفها بالخطوات الإنسانية، تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك، تشمل صرف مرتبات وفتح طرقات بين المحافظات اليمنية.

وقال السياسي عبدالعزيز العقاب، "ننتظر بدأ التنفيذ لبعض الخطوات الإنسانية بالتزامن مع شهر رمضان والتي تشمل بعض الطرقات التي لا تحتاج إلى ترتيبات ضامنة وكذلك ما يتعلق بالرواتب بما يخفف من المعاناة".

وأضاف أن صرف الرواتب وفتح الطرقات "خطوات أصبحت ضرورية وملحة وتستوجب البدأ بها لحتى استكمال الترتيبات العملية والضامنة لتنفيذ كل الخطوات وبناء الثقة". على حد تعبيره.

يأتي هذا بعد تصريح لقيادي حوثي مقرب من زعيم الجماعة، ناشد فيها ولي العهد السعودي، بتوجيه "الجهات المعنية" لصرف مرتبات 6 أشهر للموظفين في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية التابعة لإيران.

وقال القيادي الحوثي علي ناصر قرشة في منشور على حسابه في منصة إكس، اضطر لحذفه لاحقًا: "أناشد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بإصدار توجيهاته إلى الجهات المعنيه بتقديم مرتبات سته اشهر لسد حاجات الشعب اليمني ولاسيما والناس في امس الحاجه في قدوم شهر رمضان".

وأضاف قرشة الذي شارك في المفاوضات الحوثية الأخيرة مع الرياض "نحن نحتسب ذلك من بند المرتبات المذكوره في خارطة الطريق، وسيكون أمرا محسوبا للسعودية، وليس للامم المتحدة التي ترعى جهود احلال السلام في اليمن"، حسب تعبيره.

وعقب هجوم شرس واجهه من ناشطين حوثيين، لجأ القيادي في المليشيات لحذف مناشدته، واستبدله بمنشور آخر، يستنكر الهجوم.