المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:24 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

الحوثيون يحملون ”المتسولين” المسؤولية عن تشويه صورة دولتهم والتي وصفوها بالعادلة!


حملت المليشيا الحوثية المتسولين المسؤولية عن تشويه صورة دولتهم والتي وصفوها بالعادلة خلال اجتماع عٌقد بالإدارة العامة للبحث الجنائي لمناقشة أسباب ظاهرة التسول في اليمن .
وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني ان الاجتماع عقد في وزارة الشؤون الاجتماعية والذي اتهما فيه رئيس برنامج معالجة التسول ومدير عام البحث الجنائي اتهما المتسولين بمحاولة تشويه صورة الجماعة والتي وصفوها بالدولة العادلة .
واتهمت القيادات الحوثية المتسولين بأنهم مدفوعين من العدوان الأمريكي - الإسرائيلي نظرا لتزايد اعدادهم الكبيرة وتنظيمهم للتهرب من مسؤوليتهم عن ذلك والتنصل عن تدمير المليشيا الحوثية للإقتصاد الوطني .
وحذرت القيادات الحوثية من المخاطر الأمنية الناتجة عن انتشار ظاهرة التسول، وأشار إلى أن البعض يمتهن التسول كغطاء للأنشطة الإجرامية التي يقوم بها معتبرين الظاهرة تحدياً كبيرا للحوثيين .
ووجهت المليشيا الحوثية البحث الجنائي والإعلام والأجهزة الأخرى لمحاربة ظاهرة التسول وتم ايكال عددا من القيادات الحوثية بينهم منتحل نائب مدير عام البحث الجنائي عدنان الشرجبي، ومساعدا مدير عام البحث طارق حجازي، ومحمد عساج، منتحل منصب مدير بحث العاصمة محمد الخطيب، ومنتحل منصب مدير بحث محافظة صنعاء ياسر النقيب، ومدير مكتب مدير عام البحث الرائد يحيى مفتاح، وعدد آخر من منتحلين مناصب مدراء الإدارة العامة للبحث الجنائي .