الإثنين 15 أبريل 2024 06:41 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يطلقون سراح شيخ قبلي بعد اتهامه من قبل سيدة أعمال بالنصب عليها بأكثر من 5 مليار


أطلقت المليشيا الحوثية سراح شيخ قبلي بعد اتهامه من قبل سيدة أعمال يمنية بالنصب عليها بأكثر من 5 مليار بعد انهيار شركتها المسماة " فلافور تهامة" .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني ان المليشيا الحوثية أطلقت سراح الشيخ أحمد شرهان أحد مشائخ بني مطر بعد توفيره ضمانات حضورية من قبل عددا من المشايخ بعد احتجازه من قبل نيابة جنوب شرق الأمانة بتهمة اختلاس 5 مليار و300 مليون من أموال ما تسمى شركة فلافور تهامة .
وأكدت المصادر ان مالكة الشركة فتحية المحويتي والتي ماتزال محتجزة في النيابة نفسها اتهمت الشيخ شرهان باستلام المبلغ السابق ذكره مقابل إعطائها أراضي لاستثمارها بإحدى مناطق بني مطر والقريبة من العاصمة صنعاء لكن شرهان نفى التهم الموجه لديه مقرا باستلام 2 مليار ريال فقط .
وبحسب المصادر فإن شرهان طالب الشركة بتسليمه بقية المبلغ مقابل تسليمه الأرض المتفق عليها والتي ماتزال عليها مشاكل من هيئة أراضي وعقارات الدولة وهيئة الأوقاف والتي أنشأتها المليشيا الحوثية مؤخرا لنهب المواطنين .
الجدير ذكره ان شركة تهامة فلافور و10 شركات أسهم أخرى تم ايقافهن من قبل المليشيا الحوثية لكن بعد تورطهن في نهب أكثر من 35 ألف مساهم براس مال يزيد عن 250 مليار ريال منها 57 مليار ريال عجز على شركة تهامة فلافور و26 مليار على قصر السلطانه .