المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:56 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا

محامي اللواء العبيدي يكشف تفاصيل جديدة عن جريمة الاغتيال وقصة الكيس الذي عثروا عليه ”بتوفيق من الله” (فيديو)

اللواء الشهيد حسن العبيدي
اللواء الشهيد حسن العبيدي

أدلى محامي اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير التصنيع الحربي بالجيش اليمني، مساء اليوم، بتصريحات جديدة، عن جريمة الاغتيال التي حدثت الشهر الماضي، في شقة المجني عليه بالجيزة.

وقال صبرة القاسمي، محامي اللواء العبيدي في مقابلة مع قناة الحدث إن "الجريمة في حق موكلي في القاهرة جنائية".

وأشار إلى أن "السلطات المصرية ضبط مسروقات من شقة المجني عليه مع المتهمين".

وقال إن الحادثة جنائية "لإن العائلة التي ارتكبت الجريمة وهي مكونة من شقيقتين وزوجيهما، اعترفوا بذلك في التحقيقات، وأن جميع المتهمين تم ضبطهم بمحتويات ومسروقات من شقة المجني عليه، وحتى المادة التي استخدموها لتخدير المجني عليه، أرشدوا عنها للنيابة أثناء التحقيق، وهذا دليل أن هذه العائلة الإجرامية قامت بهذه الفعلة".

وأضاف في المقابلة التي اطلع عليها المشهد اليمني، أنه تم العثور على كيس المخدر في منزل أحد المتهمين قبل ان يفر هاربا بالمسروقات"، مضيفًا أن "هذا توفيق من الله لكشف الجريمة، ودليل على أنها جنائية". حسب قوله.

وتنظر الدائرة 13 المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، غدا الأربعاء، ثاني جلسات محاكمة 5 متهمين بقتل اللواء حسن العبيدي، القائد العسكري اليمني، داخل شقته في إحدى شوارع حي فيصل بمحافظة الجيزة، مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه وإخفاء المسروقات.

وبخصوص الجلسة الثانية، قال المحامي القاسمي، "نحن ندعي مدنيا بمليون وواحد جنيه، ضد هذه العصابة، وننضم للنيابة العامة بتوقيع أقسى العقوبات ، لإن الأوراق التي لدينا تثبت أن هذه العصابة ارتكبت الجريمة بطريقة بشعة وقاسية".

وبدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، يوم الأحد الماضي، نظر محاكمة 5 متهمين بقتل اللواء حسن العبيدي داخل شقته بفيصل.

وجاء في أمر الإحالة بأن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء "العبيدي" 50 سنة، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارا مهدئا "الكلوازبين"، وسلاحا أبيض "مطواة"، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهمتين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرا للمجني عليه بمشروب لشل حركته، ليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا إنه قاومهما فوثقوه بالحبال "من القدمين واليدين" وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلا.

وأشارت التحقيقات إلي أن المتهمين استولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية).

و منتصف فبراير الماضي عثر على جثة اللواء العبيدي، داخل شقته في محافظة الجيزة، لتخرج الداخلية المصرية حينها باعلان ضبط 5 اشخاص بينهم سيدات متورطين بقتل اللواء العبيدي بدافع السرقة.