الإثنين 15 أبريل 2024 09:44 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون

شركة بريطانية: هجوم جديد يستهدف السفينة الجائحة ”روبيمار” بالبحر الأحمر

روبيمار
روبيمار

أفادت شركة بريطانية بأن السفينة الجائحة روبيمار، تعرضت لهجوم جديد، هو الثاني بعد الهجوم الأول الذي نفذه الحوثيون في 18 من شهر فبراير الماضي.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إنها تلقت تقارير عدة عن حادثة أخرى تتعلق بسفينة الشحن روبيمار.

وأضافت الشركة البريطانية ، أن السفينة روبيمار كانت على بعد 16 ميلا بحريا غرب المخا وقت الحادث الثاني.

وكانت الحكومة اليمنية قالت في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن الحوثيين قصفوا السفينة البريطانية الجائجة "روبيمار" مرة أخرى، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من الصيادين اليمنيين.

وجددت الخارجية اليمنية، دعوتها لكافة الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، للتحرك العملي بسرعة لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة، بعد مرور 12 يوماً على جنوح السفينة "روبيمار" نتيجة استهدافها من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وقالت في بيان: "بينما تعمل الحكومة اليمنية، عبر خلية الأزمة، على إنقاذ السفينة المنكوبة "ام في روبيمار" لتجنب كارثة بيئية في البحر الأحمر، تفاجأت بهجمات جوية استهدفت زورق لصيادين يمنيين قرب السفينة الجانحة، ما أدى إلى مقتل وفقدان بعض الصيادين وتضرر السفينة".

واضاف البيان " تؤكد الحكومة أن هذا الاستهداف، وهو الثاني، يعقد جهود ومساعي الإنقاذ ويُهدد بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق، وان ترك السفينة لمصيرها سيؤدي إلى أضرار جسيمة على البيئة البحرية ومئات الآلاف من اليمنيين الذين يعتمدون على الصيد البحري، فضلاً عن الأضرار التي قد تصل الى محطات تحلية مياه البحر على طول الساحل اليمني".

واستهدف الحوثيون السفينة روبيمار، وهي محملة بأسمدة شديدة الخطورة، في 18 فبراير الجاري، وحتى اللحظة لم يتم التعامل معها، وقالت السفارة البريطانية لدى اليمن، إن السفينة على وشط الغرق والتسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر.