المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:20 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد زعمه تلقيه اتصالًا من السفير السعودي.. مقرب من زعيم المليشيات الحوثية يكشف عن 5 مطالب تم الاتفاق عليها مع السعودية مصادر تكشف عن ترتيبات طارئة لاستئناف اجتماعات هذه اللجنة المشتركة بين الشرعية والحوثيين يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024””

البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر

قطع حربية بالبحر الأحمر
قطع حربية بالبحر الأحمر

أعلنت البحرية الفرنسية، عصر اليوم الخميس، التصدي لهجوم شنه الحوثيون بالطيران المسير، في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن هيئة الأركان، أن البحرية الفرنسية دمرت طائرتين مسيّرتين في البحر الأحمر.

وهذا هو الاعتراض الثاني للبحرية الفرنسية خلال أيام، حيث سبق وأن اعترضت الثلاثاء الماضي، ودمرت طائرتين مسيرتين أُطلقتا من اليمن.

والإثنين، أعلن الاتحاد الأوروبي ، رسميا إطلاق عملية عسكرية لردع جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه أطلق في البحر الأحمر مهمة دفاعية لضمان حرية الملاحة وحماية السفن من هجمات الحوثيين.

جاء ذلك خلال اجتماع في بروكسل لإطلاق قوّة بحرية تساعد على حماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين، وفق ما أعلن مسؤولون أوروبيون.

في سياق منفصل، قالت القيادة الوسطى الأميركية، إنها نفذت 4 ضربات ضد 7 صواريخ من طراز كروز مضادة للسفن، وأسقطت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين، كما دمرت منصة إطلاق صواريخ في اليمن أمس.

وأوضحت القيادة الوسطى أن الصواريخ ومنصة الإطلاق والمسيرة كانت "تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وضاعفت مليشيا الحوثي، مؤخرًا، هجماتها على السفن، في البحرين الأحمر والعربي، وخليج عدن، وطالت تلك الهجمات سفن المساعدات القادمة إلى اليمن.