الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:54 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد..انتشار فيديو خادش للحياء يثير جدلاً واسعًا في صنعاء نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني!

طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

بعث عضوا مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، وعيدروس الزبيدي، ورئيس حزب الإصلاح، محمد اليدومي، اليوم الأربعاء 21 فبراير / 2024، رسائل إلى قيادة المملكة العربية السعودية، بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت الرسائل، بمناسبة يوم التأسيس السعودي الذي يصادف غدا الخميس 22 فبراير، وقال العميد طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية في رسالته: "كل عام والمملكة العربية السعودية في تقدم وازدهار، تهانينا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الامير محمد بن سلمان والشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس".

فيما قال عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد ملك المملكة العربية السعودية يحفظكم الله،،يطيب لي أن أتوجّه إلى مقامكم الكريم، ومنكم إلى شعب المملكة العربية السعودية الشقيق، بخالص التهاني والتبريكات، بمناسبة احتفالات المملكة بيوم التأسيس".

وقال إن "هذه المناسبة، تعكس أسمى القيم الوطنية، وتبعث على الفخر والاعتزاز لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، في ظل المنجزات العظيمة التي تحققها المملكة على مختلف الصُعد إقليميا، ودوليا".

وأعرب الزبيدي، عن "خالص الأمنيات لمقامكم الكريم بموفور الصحة والعافية، ولشعب المملكة الشقيق اطّراد التقدم والازدهار، ودوام نعمة الرفعة والعزة والرخاء، في ظل قيادته الحكيمة".

في حين قال رئيس حزب الإصلاح، "صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس الوزراء، حفظكم الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إنه لمن دواعي سرورنا أن نتقدم إليكم بأطيب التهاني والتبريكات وإلى الحكومة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية".

وأضاف : "وهي مناسبة لنعبر فيها عن اعجابنا بما حققته المملكة من نهوض شامل، وتقدم مستمر، وما تحققه في السنوات الأخير من تنمية مبهرة في ظل قيادتها الحكيمة، عززت من تأثيرها ومكانتها الاُقليمية والدولية".

وعبر رئيس حزب الإصلاح عن "الاعتزاز الكبير بمستوى العلاقات المتينة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين اليمن والمملكة تأسيساً على أواصر القربى والجوار، ونثمن عالياً مواقفكم إلي جانب بلادنا وشعبنا، وكل أوجه الدعم والمساندة التي ستظل محل تقدير الشعب اليمني".

وأضاف اليدومي: "كما نثمن جهودكم من أجل تحقيق السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المحلية والإقليمية والدولية ما يُمكن الشعب اليمني من استعادة دولته والإسهام في تحقيق السلم والأمن اقليمي والدولي".

وأتم: "نهنئكم مجدداً بهذه المناسبة الغالية، ونتمنى لسموكم موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المزيد من التقدم والازدهار والرفعة لما فيه خير شعبكم والأمة العربية والاسلامية".

وتحتفل المملكة العربية السعودية غدا الخميس بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الاولى بمنتصف عام 1139 هجرية الموافق 22 / فبراير / 1727م بيد الإمام محمد بن سعود.