المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:11 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

بعث عضوا مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، وعيدروس الزبيدي، ورئيس حزب الإصلاح، محمد اليدومي، اليوم الأربعاء 21 فبراير / 2024، رسائل إلى قيادة المملكة العربية السعودية، بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت الرسائل، بمناسبة يوم التأسيس السعودي الذي يصادف غدا الخميس 22 فبراير، وقال العميد طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية في رسالته: "كل عام والمملكة العربية السعودية في تقدم وازدهار، تهانينا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الامير محمد بن سلمان والشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس".

فيما قال عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي: "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية - صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي عهد ملك المملكة العربية السعودية يحفظكم الله،،يطيب لي أن أتوجّه إلى مقامكم الكريم، ومنكم إلى شعب المملكة العربية السعودية الشقيق، بخالص التهاني والتبريكات، بمناسبة احتفالات المملكة بيوم التأسيس".

وقال إن "هذه المناسبة، تعكس أسمى القيم الوطنية، وتبعث على الفخر والاعتزاز لقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، في ظل المنجزات العظيمة التي تحققها المملكة على مختلف الصُعد إقليميا، ودوليا".

وأعرب الزبيدي، عن "خالص الأمنيات لمقامكم الكريم بموفور الصحة والعافية، ولشعب المملكة الشقيق اطّراد التقدم والازدهار، ودوام نعمة الرفعة والعزة والرخاء، في ظل قيادته الحكيمة".

في حين قال رئيس حزب الإصلاح، "صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئيس الوزراء، حفظكم الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إنه لمن دواعي سرورنا أن نتقدم إليكم بأطيب التهاني والتبريكات وإلى الحكومة والشعب السعودي بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية".

وأضاف : "وهي مناسبة لنعبر فيها عن اعجابنا بما حققته المملكة من نهوض شامل، وتقدم مستمر، وما تحققه في السنوات الأخير من تنمية مبهرة في ظل قيادتها الحكيمة، عززت من تأثيرها ومكانتها الاُقليمية والدولية".

وعبر رئيس حزب الإصلاح عن "الاعتزاز الكبير بمستوى العلاقات المتينة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين اليمن والمملكة تأسيساً على أواصر القربى والجوار، ونثمن عالياً مواقفكم إلي جانب بلادنا وشعبنا، وكل أوجه الدعم والمساندة التي ستظل محل تقدير الشعب اليمني".

وأضاف اليدومي: "كما نثمن جهودكم من أجل تحقيق السلام الشامل والمستدام القائم على المرجعيات المحلية والإقليمية والدولية ما يُمكن الشعب اليمني من استعادة دولته والإسهام في تحقيق السلم والأمن اقليمي والدولي".

وأتم: "نهنئكم مجدداً بهذه المناسبة الغالية، ونتمنى لسموكم موفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المزيد من التقدم والازدهار والرفعة لما فيه خير شعبكم والأمة العربية والاسلامية".

وتحتفل المملكة العربية السعودية غدا الخميس بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الاولى بمنتصف عام 1139 هجرية الموافق 22 / فبراير / 1727م بيد الإمام محمد بن سعود.