المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:31 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد”

تواصل جماعة الحوثي التابعة لإيران، حشد القوات والاستعداد لحرب طويلة ضد الجيش اليمني والقبائل اليمنية الموالية للشرعية، في مختلف الجبهات، تحت مبرر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وكالة سبأ / بنسختها الحوثية، الثلاثاء، إن ما وصفته بالعرض العسكري أقيم في مديرية المرعشي بمحافظة الجوف، المحاذية لمحافظة مارب، حيث أنهى "700" مقاتل شعبي دورات عسكرية ضمن حملة التعبئة العامة والتحضير لما يسمى بمعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وحشدت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، آلاف المقاتلين وأنشأت معسكرات تدريب في عدة محافظات في شمال اليمن. وجاء ذلك باسم التضامن مع الفلسطينيين في غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني منذ 137 يومًا.

وتستعد المليشيات الحوثية لشن هجوم كبير على محافظة مأرب النفطية، تحت لافتة نصرة القضية الفلسطينية.