الأحد 14 أبريل 2024 08:15 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

يحيى سريع ناطق الحوثيين العسكري يعلن استهداف ”سفينتين أمريكيتين” في خليج عدن ”تفاصيل”

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، مساء اليوم، أن جماعته نفذت "عمليتينِ عسكريتينِ نوعيتينِ استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن، الأولى "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " ".

وقال في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، إن "عملية الاستهدافِ كانت بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً" .

وأضاف، أن إجمالي العمليات "خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربعَ عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ بفضل الله، والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين".

وقال البيان إن قوات الحوثي تؤكد حقها في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ "دفاعاً عن شعبِنا وبلدِنا وأمتِنا وتأكيداً على الموقفِ المساندِ للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وأن عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ" حسب زعمه.

وقال إن العمليات "ستكونُ متصاعدةً ولن تتوقفَ حتى يتوقفَ العدوانُ ويُرفعَ الحصارُ عن الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة".

وكانت وكالة أمبري البريطانية للأمن البحري، قالت إن سفينة Sea Champion الأمريكية وهي ترفع علم اليونان تعرضت، لهجوم على بعد 81 ميلا بحريا من اليمن.

فيما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، من جانبها بأن الانفجار قرب السفينة الأميركية شرقي عدن أسفر عن أضرار طفيفة.

وكانت الهيئة البريطانية قالت في وقت سابق إنها تلقت تقريرا عن حادث على مسافة 100 ميل بحري إلى الشرق من عدن باليمن.

بدورها أعلنت وكالة "شينخوا" عن هجوم صاروخي جديد استهدف سفينة أمريكية في خليج عدن، دون مزيد من التفاصيل.